القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:45:17 PM
"بينت" يهدد بالاستقالة حال عدم توليه حقيبة الجيش
"بينت" يهدد بالاستقالة حال عدم توليه حقيبة الجيش


هدد وزير التعليم الصهيوني وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بنيت، بانسحاب حزبه من حكومة الاحتلال، حال عدم توليه حقيبة الجيش بعد تقديم أفيغدور ليبرمان استقالته اليوم.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجروزاليم بوست" العبرية، عن مسؤولين في حزب "البيت اليهودي"، قولهم: "إذا لم يصبح نفتالي بنيت وزيرًا للجيش فإن الحزب سينسحب من الائتلاف الحكومي".

وكانت هيئة البث العبرية (الرسمية) نقلت اليوم عن مسؤول كبير في حزب "الليكود" قوله إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيتولى حقيبة الجيش بعد استقالة ليبرمان.

واستقال ليبرمان من منصبه اليوم الأربعاء، وأعلن انسحاب حزبه "إسرائيل بيتنا" من الائتلاف الحكومي، متهما الحكومة بالخضوع لحركة حماس، من خلال الموافقة على وقف إطلاق النار بغزة.

وبانسحاب "إسرائيل بيتنا"، فإن الائتلاف الحكومي (يمين ويمين متطرف) بات يضم الآن 5 أحزاب، هي إضافة الى "الليكود" أحزاب "البيت اليهودي" برئاسة بنيت و"شاس" برئاسة وزير الداخلية ارييه درعي، و"كُلنا" برئاسة وزير المالية موشيه كاحلون، و"يهوديوت هتوراه" برئاسة نائب وزير الصحة يعوب ليتسمان.

وفي حال انسحاب حزب "البيت اليهودي"، ستفقد الحكومة أغلبيتها البرلمانية، ما قد يؤدي إلى سقوطها في حال إجراء تصويت على سحب الثقة منها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 14, 2018 - 8:45:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023