أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:26:01 PM
العيسوي: مبادرات ملكية جديدة في مخيمي سوف وجرش
العيسوي: مبادرات ملكية جديدة في مخيمي سوف وجرش

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة 

زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف حسن العيسوي اليوم الاربعاء مخيمي سوف وجرش  وذلك تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والتواصل مع أبنائها والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم بحضور محافظ جرش مأمون اللوزي وجمع كبير من أبناء المخيمين.

والتقى العيسوي خلال زيارته إلى  المخيمين رئيسي وأعضاء لجنتي تحسين الخدمات والهيئات الاستشارية وممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية فيهما حيث استمع إلى أبرز التحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها

و اكد  العيسوي الدور الهاشمي المحوري في المحافظة على المقدسات الاسلامية  في القدس الشريف  وما يقوم به جلالته من جهود  في كافة المحافل الدولية  من اجل التوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية.
 
واضاف  إن هذه الزيارات تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى المخيمات الذي أمر خلال لقائه وجهاء وممثلي الفعاليات الشعبية في المخيمات يوم الأربعاء الماضي بالديوان الملكي الهاشمي لزيارة جميع المخيمات بهدف التواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم.

وبين أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية والمختصة بتلبية احتياجات أبناء المخيمين ومطالبهم، وبما يسهم في تحسين ظروفهم ومستوى معيشتهم والتخفيف من التحديات التي تواجههم موضحا أن الديوان الملكي سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة جديدة من المبادرات الملكية تشمل القطاعات التنموية والرعاية الاجتماعية والشباب وغيرها.
 
ولفت إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المخيمين، والتي جاءت لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات الخدماتية لتحسين مستوى الخدمات في المخيمات كافة.

وأكد العيسوي أنه سيتم دراسة المطالب التي جرى التطرق لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية حيث أن المبادرات الملكية تعد مكملة لخطط الحكومة وبرامجها وليست بديلاً عنها.

وكان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية سامر الخصاونة والنائب محمد ٩٩هديب ورئيسا لجنتي تحسين مخيمي سوف وجرش عبدالمحسن بنات وعودة ابو صوصين وعدد من وجهاء وأهالي المخيمين استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية.

 وصيانة الشوارع والدخلات  وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة وترخيص المركبات والسواقة والتأمين الصحي  وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل وتحسين خدمات البيئة وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية والثقافية وبناء قاعة متعددة الاغراض فوق مبنى نادي الاقصى وتمكين القطاع النسائي ودعمه وتأسيس ودعم مراكز رعاية وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة والسماح لابناء غزة بالعمل بعقود في المؤسسات الحكومية وتسجيل الاراضي لغايات السكن,
 
وشملت زيارة العيسوي التي رافقه فيها محافظ جرش والنائب محمد هديب ومدير الشرطة العميد سفيان العمري ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية نادي الاقصى الرياضي واطلع على زافعه واستمع الى مطالب شباب المخيم

Wednesday, November 14, 2018 - 8:26:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023