انتهاء اجتماع المجلس الأمني في عجلون مع وجهاء المحافظة دون التوصل إلى اتفاق اجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار حول تعديل نظام الابنية و التنظيم لمدينة عمان مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا د. الغول إلى مجلس الأمناء للمعهد الملكي مصر: مقتل 7 متشددين وسقوط 15 عسكريا بين قتيل وجريح في اشتباكات بشمال سيناء تطبيع! عدّاء زين "سهيل النشاش" يحقق زمناً قياسياً جديداً السفير التركي يزور كلية معان الجامعية "التعليم العالي" يوافق على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على نظام الموازي "تجارة العقبة" ومجلس المحافظة يؤسسان شركة اقتصاديه لخدمة أسواق وقطاعات المدينة الساحلية إعادة العمل في مبنى محافظة عجلون بعد تطويقه بقوة أمنية بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد انتخاب أول هيئة إدارية للصندوق التعاوني للأطباء التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/11/2018 توقيت عمان - القدس 6:23:25 PM
الأمن العام يطلق مبادرة متعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).. فيديو
الأمن العام يطلق مبادرة متعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

أطلق مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود صباح اليوم وعبر أثير إذاعة الأمن العام أمن اف ام مبادرة مديرية الأمن العام المتعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).

وقال اللواء الحمود أن هذه المبادرة تأتي تطبيقاً لقوله تعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}، وترجمةً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني التي جاءت في مقاله الاخير بعنوان (منصات التواصل ام التناحر الاجتماعي).
وأوضح اللواء الحمود خلال لقائه اليوم عبر البرنامج المفتوح في إذاعة الأمن العام أن جلالة الملك أكد في مقاله على ضرورة تعزيز القيم الايجابية وحماية المجتمع من شرور الإشاعات واغتيال الشخصية، وضرورة تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات، ووضع الحقائق والمعلومات في متناول المواطنين.
وبين مدير الأمن العام انه وسعيا لتعزيز شعور المواطنين بالثقة والشفافية، وحرصاً على حصوله على المعلومة الصحيحة والدقيقة من مصادرها، ومنع آثار نشر أخبار غير موثوقة او مشوهة أو مبالغ فيها من مصادر بديلة، والتي من شأنها نشر الإشاعات والاساءة للوطن، فإن مديرية الأمن العام ومن خلال مبادرة(فَتَبَيَّنُوا) ستعمل على التصدي لتأثير الاستخدامات السيئة لمواقع التواصل الاجتماعي ومكافحة ، مشيراً أن وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي معنية بهذا الجانب، ومن صلب عملها متابعة مثل هذه الأخبار واتخاذ الإجراءات القانونية بحق ناشريها.
ونوه اللواء الحمود أن المبادرة تستهدف توعية كافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن يكون استخدامها بما يمليه عليهم ضميرهم تجاه الوطن، وعلى قدر من المسؤولية في التعامل مع الأحداث التي يشهدها الوطن، مذكراً أن الوطن يشهد محاولات للإساءة وزعزعة أمنه واستقراره من خلال الاشاعات والأخبار المضللة وغير الصحيحة.
واكد اللواء الحمود ان جهاز الأمن العام يسعى على الدوام لتعزيز شراكته مع كافة القطاعات الرسمية والأهلية، والمواطنين عموماً ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً، لإيجاد بيئة إلكترونية آمنة يتم فيها تداول المعلومات الصحيحة والدقيقة مع الحرص على استخدام مبدأ الشفافية لكسب ثقة المواطن.
وأكد مدير الأمن العام ان هذه المبادرة تهدف لدعوة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الى التحقق من مصدر المعلومة قبل تداولها وتوعيتهم بمخاطر تداول المعلومات والاخبار غير الموثوقة، مشيراً الى احترام حرية الجميع في التعبير عن الرأي كما اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ما دامت حريتهم  موضوعية ومنطقية وفي إطار القانون.
واضاف ان المبادرة غايتها منع انتشار الاشاعات، وخلق جيل واعٍ من مستخدمي مواقع التواصل ؛ قادر على تمييز الغث من السمين  ومدرك لخطورة استخدام وتداول المعلومات من غير مصادرها الرسمية، وقادر على التصدي لمن يحاولون استغلال هذه المواقع في الاساءة للاخرين او اغتيال الشخصيات او تصفية الحسابات او تضليل الرأي العام.
وفي الختام أكد اللواء الحمود انه لن يكون هناك اي تهاون في التعامل مع من يقدم على نشر الاخبار المضللة والاشاعات، حيث ان جهاز الأمن العام مكلف بمتابعة نشر مثل هذه الاخبار وان من يقوم بنشرها سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، داعياً كافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للتعاون في التصدي  لهذه الظاهرة.

Wednesday, November 14, 2018 - 6:23:25 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018