التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل وزير المياه والري: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية.. رابط شيوخ ووجهاء معان: تحويل كلية معان إلى كلية تقنية يعزز دورها في تلبية متطلبات سوق العمل وصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى عجلون.. فيديو محافظ عجلون: توقف إطلاق العيارات النارية في المدينة.. وذوو المتوفى يربطون التهدئة بتحديد المتسبب بوفاته.. فيديو الغذاء والدواء تحذر من "كبسولات زيت جوز الهند" الضمان يتيح إمكانية حصول المواطنين على أي خدمة تأمينية من أي فرع من فروعه تجدد أعمال الشغب في عجلون.. فيديو عجلون.. تعطيل مدارس وإلغاء نشاطات بسبب أحداث شغب عجلون.. مساع لتطويق تداعيات شغب خلّف وفاة و6 إصابات إحراق جزء من سكن محافظ عجلون الزميل محمد داودية يكتب.. بيانات المعارضة اليوم وأيام زمان!! المرصد السوري: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على آخر معقل لداعش شرقي الفرات جسر غور حديثة يعرض حياة سالكيه للخطر بسبب تشققات وتآكل قواعده.. تقرير تلفزيوني

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 14/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:10:55 AM
في تطور مفاجئ.. بوينغ حجبت معلومات بشأن الطائرة المنكوبة
في تطور مفاجئ.. بوينغ حجبت معلومات بشأن الطائرة المنكوبة


حجبت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات معلومات تتعلق بالمخاطر المحتملة المرتبطة بميزة جديدة للتحكم في الطيران، يشتبه في أنها لعبت دورا في تحطم الطائرة التابعة لشركة "ليون إير" الإندونيسية في أكتوبر الماضي، وفقا لخبراء السلامة المشاركين في التحقيق، بالإضافة إلى مسؤولين في إدارة الطيران الفدرالية وطيارين في شركات الطيران.

ويبدو أن نظام منع الكبح الآلي على طرازي بوينغ 737 MAX 8 وMAX 9، الذي يهدف إلى مساعدة الطيارين على تجنب رفع مقدمة الطائرة بصورة خطيرة عن طريق الخطأ، يمكن أن يدفع الطائرة في ظروف غير اعتيادية إلى الأسفل بشكل غير متوقع وبقوة، بحيث لا يمكن للطيار إعادتها إلى الوضع الأفقي مرة أخرى.

وفي نشرة الأمان التي عممتها شركة بيونغ على كافة شركات الخطوط الجوية التي تستخدم طائراتها بعد أسبوع على كارثة الطائرة الإندونيسية، قالت الشركة الأميركية إن مثل هذا السيناريو يمكن أن يؤدي إلى غوص حاد أو تحطم، حتى لو كان الطيار يقود الطائرة يدويا.

جاء هذا التحذير بمثابة مفاجأة للعديد من الطيارين الذين يقودون أحدث الطرز من طائرات بوينغ، وفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وقال خبراء السلامة المشاركين في التحقيق، إن بوينغ لم تبلغ أيا من مديري شركات الطيران ولا الطيارين بأن هذا النظام قد أضيف إلى أحدث طرز 737، وبالتالي لم يكن الطيارون مستعدين للتعامل مع المخاطر المحتملة.

وقال رئيس لجنة السلامة التابعة لنقابة طياري "أللايد" الأميركية التي تشمل 15 ألف طيار، النقيب مايك ميخائيلس: "إنه لمن الغباء أن يضعوا نظاما على طائرة ولا يبلغوا الطيارين الذين يقودونها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحكم بالطيران"، وأضاف متسائلا "لماذا لم يتدربوا عليها؟".

وقال مدير في إدارة الطيران الفدرالية، على اطلاع على التفاصيل، إنه لم يتم التطرق إلى إضافة أنظمة التحكم في الطيران الجديدة في طرز 737 المختلفة في أي مواد تدريبية أو خلال المناقشات المطولة بين شركات الطيران والسلطات المنظمة.

وبينما رفضت بوينغ الإجابة على أسئلة محددة الاثنين، فقد قالت في بيان: "نحن نتخذ كل التدابير لفهم جميع جوانب هذا الحادث بشكل كامل، ونعمل عن كثب مع فريق التحقيق وجميع السلطات التنظيمية المعنية. نحن واثقون من السلامة على طائرة 737 ماكس".

ووفقا لمسؤولي الصناعة ومسؤولين حكوميين فقد قامت بوينغ بتسويق طائرات "737 ماكس 8" جزئيا، عبر إبلاغ العملاء بأنها لن تحتاج إلى طيارين يخضعون لتدريب إضافي على جهاز محاكاة يتجاوز ما هو مطلوب بالفعل للطرز القديمة.

وقال أحد كبار المسؤولين في بوينغ، إن الشركة قررت عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل لأطقم قمرة القيادة بسبب المخاوف من إغراق الطيارين بكمية كبيرة من المعلومات، وبقدر كبير من البيانات التقنية، أكثر مما يحتاجون أو يمكن أن يستوعبوه.

يشار إلى أن طائرة الرحلة 610 التابعة لشركة "ليون إير" الإندونيسية كانت قد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار جاكرتا في الطقس الجيد، وواجهت مشاكل مع مؤشرات السرعة الجوية ونظام تغذية البيانات لأجهزة الكمبيوتر حول زاوية مقدمة الطائرة.

وتسبب الأمر بسقوط الطائرة، ومقتل جميع من كانوا على متنها، البالغ عددهم 189 شخصا، بمن فيهم طاقمها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 14, 2018 - 12:10:55 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم نعم تعلمنا الرجوله من اباينا وامهاتنا الاردنيات النشميات الحرات في هذا اليوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين نقدم ولاءنا لجلاله الملك ابا الحسين المفدى والي الوطن الغالي الاردن سلمت يا سيدنا سلم الوطن ولكن عتبنا يا سيدي على المسولين في وقع الظيم والظلم علينا في انهاء خدماتنا المتقاعدون المستخدمون وتشريد اطفالنا وعايلتنا نحن الاردنين الاحرار وهي مكرمه من مكارم الهاشمين لذا اوجه رساله فخر واعتزاز الي اصحاب البريه السوداء والخمريه ان يتراجعوا عن قرار انهاء خدماتنا ولاب مهما زعل ع اولاده وان شاء الله ماء يكون في زعل ارجاعنا الي عملنا دامت الاردن ابيه ابيه ... تعليقا على الخبر ...الفريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه ... تعليقا على الخبر ...وفاة أردني بقوة دفاع البحرين.. وذووه يتهمون السفارة بإهمال متابعة قضيته
مزهر جوينات
الله يرحم شهداء الواجب،، شهداء الوطن.. ويشفي المصابين، أن الله على كل شي قدير ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
لا حول ولا قوه الا بالله ... تعليقا على الخبر ...شهيدان ووفاة مواطن و8 إصابات بانفجار لغمين في السلط.. أسماء ومصور
الله غني عنكم كلها خون حتى لقمة العيش تلعبو فيها حسبي الله عليكم ماظل غير تحاسبونا على النفس الي نتنفسه. ربنا كريم ولكم يوم تقفون امامه واعطو حججكم ان استطعتم ... تعليقا على الخبر ...اسحاقات: التسجيل لصرف دعم الخبز نهاية الشهر القادم
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018