القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 6:15:51 PM
القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد"
القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد"


الحقيقة الدولية – عمان - خاص

استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه وفدي مركز الشفافية الأردني والمشروع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية، للاطلاع على أبرز مستجدات مبادرة (جامعات ضد الفساد) التي انضمت إليها الجامعة الأردنية، إلى جانب (12) جامعة أردنية حكومية وخاصة.

(جامعات ضد الفساد) مبادرة أطلقها مركز الشفافية الأردني بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بهدف نشر الوعي بين الشباب الجامعي وتمكينه من مناهضة هذه الظاهرة التي تثقل كاهل الدولة وتؤدي إلى تراجع مشاريع التنمية فيها.

واستمع القضاة إلى شرح قدمه مدير المشروع الإقليمي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية أركان السبلاني تناول فيه أهداف المبادرة التي أطلقت في مطلع عام 2017 لإفساح المجال أمام طلبة الجامعات للمساهمة في محاربة الفساد من خلال التفاعل والتحاور معهم عبر لقاءات وورش عمل، لخلق مساحة وحوار بناء قائم على حرية التعبير، ولرفع الوعي لديهم وتمكينهم من المشاركة في مكافحة هذه الآفة.

وتطرق السبلاني خلال اللقاء إلى الجهود التي تبذل لتطبيقها على أرض الواقع من خلال تشجيع الجامعات على إقرار مواد دراسية حول مكافحة الفساد، وتشجيع الجامعات لإنشاء أندية للنزاهة وإقامة النشاطات والفعاليات اللامنهجية التي تسلط الضوء على خطورة هذه الظاهرة في المجتمعات الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هي الثانية للجامعة الأردنية بهدف إرساء أرضية صلبة لطرح المبادرة ضمن تلك الجهود.

في حين أكدت الرئيس التنفيذي لمركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية في تنفيذ هذه المبادرة من خلال عقد سلسلة من جلسات حوارية وورش عمل متخصصة في قضايا ومشكلات الفساد للأساتذة والطلبة، ومشاركة متطوعي المركز من طلبة الجامعات والشباب ضمن فريق فرسان الشفافية لنشر الوعي حول التحديات التي تواجهها المجتمعات نتيجة تفشي ظاهرة الفساد فيها.

محمد الضمور من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، أشار إلى حرص الهيئة وضمن خطتها الاستراتيجية على التركيز على النزاهة وترسيخ سيادة القانون والمحاسبة، مؤكدا أن الهيئة تسير على ذات النهج الذي تنتهجه مبادرة (جامعات ضد الفساد).

القضاة، وخلال اللقاء ، ثمن جهود القائمين على مبادرة (جامعات ضد الفساد) مشيرا إلى أنها مشروع راق وحضاري ويخاطب لغة العصر، ومؤكدا دعم الجامعة الأردنية للمبادرة في سبيل تنفيذها على أكمل وجه وبالشكل المطلوب باعتبار الجامعة شريكا ضمن مجموعة جامعات في تنفيذها.

حضر اللقاء كل من عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات، ومديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيا جبر، والدكتورة سيناريا عبد الجبار من كلية العلوم التربوية.

Tuesday, November 13, 2018 - 6:15:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018