"الاوقاف" تلغي قرارا بالموافقة على تصوير فيلم يظهر عمان على أنها "تل أبيب" زخات من الأمطار الاربعاء عشائر سحاب : نتطلع لإحقاق العدالة بقضية إبننا الإعلامي محمد الوكيل - بيان الصفدي : "الركبان" ليس مسؤولية أردنية وزیر الأوقاف ابو البصل : لم افكر بالاستقالة ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" ويعلن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة إصابات بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ 19 شمال غزة الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ويستهدف موظفيها بقنابل الغاز الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله بحرية الاحتلال تعتقل صيادَيْن ببحر رفح في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. حماس تستهجن صمت الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال ليبرمان: الحكومة جرّت أذيال الخيبة بجولة التصعيد الأخيرة بغزة "الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء نتنياهو: حصلنا على موافقة للطيران فوق سلطنة عُمان

القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 6:15:51 PM
القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد"
القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد"


الحقيقة الدولية – عمان - خاص

استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة في مكتبه وفدي مركز الشفافية الأردني والمشروع الإقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية، للاطلاع على أبرز مستجدات مبادرة (جامعات ضد الفساد) التي انضمت إليها الجامعة الأردنية، إلى جانب (12) جامعة أردنية حكومية وخاصة.

(جامعات ضد الفساد) مبادرة أطلقها مركز الشفافية الأردني بالتعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بهدف نشر الوعي بين الشباب الجامعي وتمكينه من مناهضة هذه الظاهرة التي تثقل كاهل الدولة وتؤدي إلى تراجع مشاريع التنمية فيها.

واستمع القضاة إلى شرح قدمه مدير المشروع الإقليمي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في البلدان العربية أركان السبلاني تناول فيه أهداف المبادرة التي أطلقت في مطلع عام 2017 لإفساح المجال أمام طلبة الجامعات للمساهمة في محاربة الفساد من خلال التفاعل والتحاور معهم عبر لقاءات وورش عمل، لخلق مساحة وحوار بناء قائم على حرية التعبير، ولرفع الوعي لديهم وتمكينهم من المشاركة في مكافحة هذه الآفة.

وتطرق السبلاني خلال اللقاء إلى الجهود التي تبذل لتطبيقها على أرض الواقع من خلال تشجيع الجامعات على إقرار مواد دراسية حول مكافحة الفساد، وتشجيع الجامعات لإنشاء أندية للنزاهة وإقامة النشاطات والفعاليات اللامنهجية التي تسلط الضوء على خطورة هذه الظاهرة في المجتمعات الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هي الثانية للجامعة الأردنية بهدف إرساء أرضية صلبة لطرح المبادرة ضمن تلك الجهود.

في حين أكدت الرئيس التنفيذي لمركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية في تنفيذ هذه المبادرة من خلال عقد سلسلة من جلسات حوارية وورش عمل متخصصة في قضايا ومشكلات الفساد للأساتذة والطلبة، ومشاركة متطوعي المركز من طلبة الجامعات والشباب ضمن فريق فرسان الشفافية لنشر الوعي حول التحديات التي تواجهها المجتمعات نتيجة تفشي ظاهرة الفساد فيها.

محمد الضمور من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية، أشار إلى حرص الهيئة وضمن خطتها الاستراتيجية على التركيز على النزاهة وترسيخ سيادة القانون والمحاسبة، مؤكدا أن الهيئة تسير على ذات النهج الذي تنتهجه مبادرة (جامعات ضد الفساد).

القضاة، وخلال اللقاء ، ثمن جهود القائمين على مبادرة (جامعات ضد الفساد) مشيرا إلى أنها مشروع راق وحضاري ويخاطب لغة العصر، ومؤكدا دعم الجامعة الأردنية للمبادرة في سبيل تنفيذها على أكمل وجه وبالشكل المطلوب باعتبار الجامعة شريكا ضمن مجموعة جامعات في تنفيذها.

حضر اللقاء كل من عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات، ومديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع الدكتورة رانيا جبر، والدكتورة سيناريا عبد الجبار من كلية العلوم التربوية.

Tuesday, November 13, 2018 - 6:15:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018