القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:19:40 PM
محافظ جرش: تقارير اللجان الفنية تكشف عيوبا في مجاري تصريف المياه...صور
محافظ جرش: تقارير اللجان الفنية تكشف عيوبا في مجاري تصريف المياه...صور

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

قرر محافظ جرش مأمون اللوزي إغلاق شارعين في مدينة جرش الأول طريق جرش الجبارات قرب استراحة ارتيمس والثاني الشارع المحاذي لمدينة الألعاب بجانب قوس النصر وإيقاف مقاول المشروع عن العمل.
 

وأوضح اللوزي أن إغلاق الشارعين جاء بناء على تقارير من لجنة الصحة والسلامة العامة إضافة إلى الكشف الحسي الذي يثبت مخاطرهما على السلامة العامة.

 

ويربط شارع الجبارات بين مدينة جرش ومناطق قضاء برما حيث بدت في الجدار الحجري المقام بجانب استراحة ارتيمس بروزات ما ينذر بانهياره في أية لحظة لاسيما عند هطول أمطار قوية ، فتم إغلاقه أمام الحركة المرورية وتحويلها إلى مسارات أخرى عن طريق جرش عجلون أو جرش الإشارات الضوئية قرب استراحات الوادي الأخضر.

 

وفي مستهل الجولة على مشروع مبنى المدرسة الجديدة بمنطقة باب عمان تبين إقامة جدار استنادي آيل للسقوط لم يكتمل بعد على بجانب فراغ كبير أسفل الجدار ما أدى إلى هبوطات في الشارع المحاذي له  حيث أوعز المحافظ إلى المقاول بإيقاف العمل ومراجعة المحافظة لتصويب الوضع القائم لما يشكله من خطورة بالغة على مستخدمي الطريق  وظهر بالجدار ميلان لمسافة 7 سم باتجاه

الجبارات

وشملت الجولة في محطتها التالية منطقة الجبارات جنوب مدينة جرش والاطلاع على جانب من الانهيار الجبلي المعلق وتدفق كتل ترابية وحجرية كبيرة منه باتجاه مدخل مدينة جرش الجنوبي.

 

وقال مدير الأشغال العامة المهندس سمير حداد إن معالجة هذا الوضع في المرحلة الآنية يتمثل بإقامة حاجز إسمنتي على الشارع الفرعي للحيلولة دون تدفق المياه باتجاه الجزء المنهار.

 

وشملت الجولة عددا من المناطق منها مثلث الجبارات ومجرى سيل بلدة نحلة والحدادة حيث لوحظ إن عبارات تصريف مياه الأمطار مغلقة لتواجد طمم عمل على انسداد فتحات تلك القنوات حيث باشرت اللجان الفنية في الأشغال العامة بالعمل فيها وتصويب أوضاعها.

 

وشملت الجولة كذلك مجرى سيل المياه في منطقة مخيم سوف  والذي يجري العمل فيه من قبل اللجان الفنية للأشغال العامة والذي يشهد ارتفاعا في مجراه نظرا لتراكم وترسبات الأتربة والحجارة في سعته ما يشكل بوضعه الحالي خطورة منن حيث خروج المياه عن مجراها إلى المنازل المجاورة والمحاذية له

وزار المحافظ والفريق المرافق له من مديرية الأشغال العامة والشرطة وبلديتي جرش والمعراض ورئيس مجلس المحافظة طريق مدرسة نحلة الأساسية والذي يعاني طلبة المدرسة والمعلمين من صعوبة الوصول إلى المدرسة كونه حاد الارتفاع ويشكل خطورة كذلك على سالكيه سواء من المركبات أم من الراجلين.

 

وفي الجولة داخل غرف المدرسة لوحظ الضغط الكبير على غرفها الصفية حيث اشتملت بعض الغرف الصفية على صف دراسي ومقصف إضافة إلى استخدامها كغرفة للمعلمات.

 

كما تم الكشف على احد المنازل في منطقة الحدادة والتي تقوم البلدية بأعمال فتح شارع بالقرب منها حيث تبين وجود كتل صخرية كبيرة بمنحدر يعلو المنزل ما يشكل أيضا خطورة على ساكنيه وتم التواصل مع رئيس بلدية المعراض للتعامل مع الموقف وحل المشكلة على وجه السرعة.

 

يشار إلى أن محافظ جرش قرر يوم أمس في اجتماع ترأسه في قاعة المحافظة تشكيل ستة لجان من مندوبين عن مديريات الشرطة  والدفاع المدني والأشغال العامة والبلديات برئاسة حاكم إداري بهدف القيام بالكشف الحسي على كافة مناطق المحافظة التي تشكل خطورة على السلامة العامة ورصدها والعمل على تصويب الأوضاع فيها كل حسب اختصاصه إضافة إلى وضع قاعدة بيانات بأسماء القاطنين بالقرب من مجاري السيول والمناطق المنخفضة وتشكيل فرق متابعة لترحيلهم إلى مناطق آمنة مع التأكيد على جاهزية المواقع التي تحديدها لغايات الإيواء.

Tuesday, November 13, 2018 - 4:19:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018