"مراد والمومني ": فكرة " السترات الصفراء " متحركة - فيديو "الاوقاف" تلغي قرارا بالموافقة على تصوير فيلم يظهر عمان على أنها "تل أبيب" زخات من الأمطار الاربعاء عشائر سحاب : نتطلع لإحقاق العدالة بقضية إبننا الإعلامي محمد الوكيل - بيان الصفدي : "الركبان" ليس مسؤولية أردنية وزیر الأوقاف ابو البصل : لم افكر بالاستقالة ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" ويعلن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة إصابات بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ 19 شمال غزة الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ويستهدف موظفيها بقنابل الغاز الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله بحرية الاحتلال تعتقل صيادَيْن ببحر رفح في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. حماس تستهجن صمت الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال ليبرمان: الحكومة جرّت أذيال الخيبة بجولة التصعيد الأخيرة بغزة "الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:19:40 PM
محافظ جرش: تقارير اللجان الفنية تكشف عيوبا في مجاري تصريف المياه...صور
محافظ جرش: تقارير اللجان الفنية تكشف عيوبا في مجاري تصريف المياه...صور

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

قرر محافظ جرش مأمون اللوزي إغلاق شارعين في مدينة جرش الأول طريق جرش الجبارات قرب استراحة ارتيمس والثاني الشارع المحاذي لمدينة الألعاب بجانب قوس النصر وإيقاف مقاول المشروع عن العمل.
 

وأوضح اللوزي أن إغلاق الشارعين جاء بناء على تقارير من لجنة الصحة والسلامة العامة إضافة إلى الكشف الحسي الذي يثبت مخاطرهما على السلامة العامة.

 

ويربط شارع الجبارات بين مدينة جرش ومناطق قضاء برما حيث بدت في الجدار الحجري المقام بجانب استراحة ارتيمس بروزات ما ينذر بانهياره في أية لحظة لاسيما عند هطول أمطار قوية ، فتم إغلاقه أمام الحركة المرورية وتحويلها إلى مسارات أخرى عن طريق جرش عجلون أو جرش الإشارات الضوئية قرب استراحات الوادي الأخضر.

 

وفي مستهل الجولة على مشروع مبنى المدرسة الجديدة بمنطقة باب عمان تبين إقامة جدار استنادي آيل للسقوط لم يكتمل بعد على بجانب فراغ كبير أسفل الجدار ما أدى إلى هبوطات في الشارع المحاذي له  حيث أوعز المحافظ إلى المقاول بإيقاف العمل ومراجعة المحافظة لتصويب الوضع القائم لما يشكله من خطورة بالغة على مستخدمي الطريق  وظهر بالجدار ميلان لمسافة 7 سم باتجاه

الجبارات

وشملت الجولة في محطتها التالية منطقة الجبارات جنوب مدينة جرش والاطلاع على جانب من الانهيار الجبلي المعلق وتدفق كتل ترابية وحجرية كبيرة منه باتجاه مدخل مدينة جرش الجنوبي.

 

وقال مدير الأشغال العامة المهندس سمير حداد إن معالجة هذا الوضع في المرحلة الآنية يتمثل بإقامة حاجز إسمنتي على الشارع الفرعي للحيلولة دون تدفق المياه باتجاه الجزء المنهار.

 

وشملت الجولة عددا من المناطق منها مثلث الجبارات ومجرى سيل بلدة نحلة والحدادة حيث لوحظ إن عبارات تصريف مياه الأمطار مغلقة لتواجد طمم عمل على انسداد فتحات تلك القنوات حيث باشرت اللجان الفنية في الأشغال العامة بالعمل فيها وتصويب أوضاعها.

 

وشملت الجولة كذلك مجرى سيل المياه في منطقة مخيم سوف  والذي يجري العمل فيه من قبل اللجان الفنية للأشغال العامة والذي يشهد ارتفاعا في مجراه نظرا لتراكم وترسبات الأتربة والحجارة في سعته ما يشكل بوضعه الحالي خطورة منن حيث خروج المياه عن مجراها إلى المنازل المجاورة والمحاذية له

وزار المحافظ والفريق المرافق له من مديرية الأشغال العامة والشرطة وبلديتي جرش والمعراض ورئيس مجلس المحافظة طريق مدرسة نحلة الأساسية والذي يعاني طلبة المدرسة والمعلمين من صعوبة الوصول إلى المدرسة كونه حاد الارتفاع ويشكل خطورة كذلك على سالكيه سواء من المركبات أم من الراجلين.

 

وفي الجولة داخل غرف المدرسة لوحظ الضغط الكبير على غرفها الصفية حيث اشتملت بعض الغرف الصفية على صف دراسي ومقصف إضافة إلى استخدامها كغرفة للمعلمات.

 

كما تم الكشف على احد المنازل في منطقة الحدادة والتي تقوم البلدية بأعمال فتح شارع بالقرب منها حيث تبين وجود كتل صخرية كبيرة بمنحدر يعلو المنزل ما يشكل أيضا خطورة على ساكنيه وتم التواصل مع رئيس بلدية المعراض للتعامل مع الموقف وحل المشكلة على وجه السرعة.

 

يشار إلى أن محافظ جرش قرر يوم أمس في اجتماع ترأسه في قاعة المحافظة تشكيل ستة لجان من مندوبين عن مديريات الشرطة  والدفاع المدني والأشغال العامة والبلديات برئاسة حاكم إداري بهدف القيام بالكشف الحسي على كافة مناطق المحافظة التي تشكل خطورة على السلامة العامة ورصدها والعمل على تصويب الأوضاع فيها كل حسب اختصاصه إضافة إلى وضع قاعدة بيانات بأسماء القاطنين بالقرب من مجاري السيول والمناطق المنخفضة وتشكيل فرق متابعة لترحيلهم إلى مناطق آمنة مع التأكيد على جاهزية المواقع التي تحديدها لغايات الإيواء.

Tuesday, November 13, 2018 - 4:19:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018