عشائر سحاب : نتطلع لإحقاق العدالة بقضية إبننا الإعلامي محمد الوكيل - بيان الصفدي : "الركبان" ليس مسؤولية أردنية وزیر الأوقاف ابو البصل : لم افكر بالاستقالة ماكرون يسترضي "السترات الصفراء" ويعلن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية 143 مستوطنًا يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة إصابات بقمع الاحتلال للمسير البحري الـ 19 شمال غزة الاحتلال يقتحم مقر وكالة الأنباء الرسمية "وفا" ويستهدف موظفيها بقنابل الغاز الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "عوفرا" في رام الله بحرية الاحتلال تعتقل صيادَيْن ببحر رفح في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. حماس تستهجن صمت الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال ليبرمان: الحكومة جرّت أذيال الخيبة بجولة التصعيد الأخيرة بغزة "الأردنية": مؤتمر يعرض لمستجدات الأمراض المعدية والمقاومة في المضادات الحيوية الأربعاء نتنياهو: حصلنا على موافقة للطيران فوق سلطنة عُمان وفاة 8 مرضى من غزة بسبب منع الاحتلال مرورهم عبر المعابر ضبط زيت زيتون مغشوش في مادبا

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 2:15:07 PM
طيارون يرصدون أطباقا طائرة.. والسلطات الإيرلندية تتحرك
طيارون يرصدون أطباقا طائرة.. والسلطات الإيرلندية تتحرك

فتحت هيئة الطيران الإيرلندية تحقيقا، حول أجسام طائرة مجهولة تحلق بسرعة عالية ويصدر عنها أضواء ساطعة أشبه ما تكون بـ"أطباق طائرة" في سماء البلاد، بعدما رصدها طيارون في شركة طيران تجارية.

 

وبدأت الهيئة التحقيق بعدما اتصلت قائدة طائرة على متن رحلة رقم "بي إيه 94"، التابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية، القادمة من مونتريال الكندية في طريقها إلى مطار هيثرو بلندن، ببرج المراقبة في مطار شانون الإيرلندي في الساعة السادسة و47 دقيقة من صباح 9 نوفمبر الجاري، لتبلغهم عن رؤية جسم مجهول يتحرك فوق طائرتها.

 

وحسب وسائل إعلام بريطانية وإيرلندية مختلفة، استفسرت قائدة الطائرة عما إذا كانت هناك أي مناورات عسكرية قبالة الساحل الغربي لإيرلندا، وفقا لتسجيل رصده موقع إيرلايف Airlive.

 

ورد برج المراقبة على الاستفسار بالقول إنه ليست هناك أي مناورات أو تدريبات عسكرية في المنطقة، و"لا يظهر على أجهزة الرادار الرئيسي أو الثانوي أي شيء على الإطلاق".

 

وكانت قائدة الطائرة أبلغت برج المراقبة بوجود أجسام طائرة مجهولة "كانت تتحرك بسرعة كبيرة"، مضيفة: "لقد ظهرت على جانبنا الأيسر ثم انحرفت بسرعة إلى الشمال".

 

وأوضحت قائدة الطائرة أن هذه الأجسام الطائرة الغريبة كانت يصدر عنها "ضوء ساطع للغاية، واختفت بسرعة كبيرة جدا"، لكنها شددت على أن هذه الأجسام لم تكن على مسار تصادمي مع الطائرة، حسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

 

ولم يقتصر الأمر على طائرة الخطوط الجوية البريطانية، فقد شاهد طيارون آخرون حلقوا بطائراتهم في المنطقة نفسها الأجسام الطائرة المجهولة.

 

فقد قال طيار في طائرة "فيرجن إيرلاينز"، كانت في رحلة من أورلاندو الأميركية إلى مانشستر البريطانية، إنه شاهد ما يعتقد أنه "نيزك" أو "كائن آخر يقوم بنوع من إعادة الدخول".

 

وأضاف طيار فيرجن قائلا: "كائنات متعددة تتبع نفس النوع من المسار وهو مشرق جدا. يبدو أنها عدة أجسام طائرة كانت تتبع المسار نفسه، وكانت تبدو ساطعة للغاية من المنطقة التي كنا نحلق فيها".

 

وأضاف طيار ثالث قائلا: "أشعر بالسعادة بأنني لست الوحيد الذي شاهدها".

 

وقال رابع إنه شاهد "إشعاعان من الضوء الساطع" وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

 

ووصف طيار آخر سرعة الأجسام الطائرة هذه بأنها "عالية جدا"، وأنها ربما كانت بسرعة "2 ماخ"، أي أسرع من الصوت بمرتين.

 

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران الإيرلندية لصحيفة "أيريش تايمز"، إن الهيئة فتحت تحقيقا بالحوادث، وأنها سترفع تقريرا بذلك.

 

غير أن المتحدث استبعد أن تكون الأجسام أطباقا طائرة، وقال: "من غير المرجح أن تكون هذه الأجسام الطائرة أطباقا طائرة من كوكب آخر".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 13, 2018 - 2:15:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018