القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 2:08:59 PM
سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ"الدماغ"
سامسونغ تطور تلفزيونا يمكن التحكم به بـ"الدماغ"

يضطر الكثير من الناس "الكسالى" إلى مشاهدة برامج قد لا تعجبهم على التلفاز في حال كان "الريموت كنترول" (جهاز التحكم عن بعد) بعيدا عن متناولهم، لكن بفضل تقنية "مجنونة" تسعى شركة سامسونغ الكورية الجنوبية لتطبيقها، سيصبح بإمكان المشاهدين التحكم بأجهزة التلفاز من خلال "عقولهم".

 

وبحسب ما نقلت صحيفة "صن" البريطانية، فإن تقارير أشارت إلى أن سامسونغ ستدمج في أجهزتها برنامجا سيمكن المستخدمين من تغيير القنوات التي يشاهدونها ومستوى الصوت، وذلك عبر تفكيرهم!.

 

وتعمل الشركة الكورية الجنوبية على تطوير هذه التقنية المبتكرة بالتعاون مع فريق من الخبراء السويسريين، والتي ستستهدف بالدرجة الأولى المستخدمين من ذوي الإعاقات.

 

وأطلق على المشروع اسم "بروجيكت بوينتس"، وسيتيح لمن يعاني من إعاقات جسدية تبديل القنوات التي يشاهدونها ومستويات الصوت بالاعتماد على عقولهم فقط.

 

وتتوفر حاليا تقنيات لمعرفة رغبات المستخدمين عبر الاستعانة بحساسات تراقب نشاط الدماغ وحركة العينين، إلا أن سامسونغ تأمل بأن تكون عملية التحكم تتم عبر أوامر الدماغ فقط.

 

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن النموذج الأولي لهذا الابتكار سيكون جاهزا للاختبار في مطلع عام 2019، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الشركة ستطلقه لاحقا على نحو تجاري.

 

الحقيةق الدولية - وكالات

Tuesday, November 13, 2018 - 2:08:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018