وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:15:46 PM
"أمن الدولة" تصدر أحكاماً تتراوح بين 3 سنوات إلى الأشغال المؤبدة بحق متهمي خلية الكرك الإرهابية.. فيديو وتقرير تلفزيوني
"أمن الدولة" تصدر أحكاماً تتراوح بين 3 سنوات إلى الأشغال المؤبدة بحق متهمي خلية الكرك الإرهابية.. فيديو وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

 

أصدرت محكمة أمن الدولة، صباح اليوم الثلاثاء، أحكامها في قضية أحداث الكرك الإرهابية التي وقعت أواخر العام 2016، حيث تم الحكم على بعض المتهمين بالسجن 3 سنوات، والأشغال المؤبدة، فيما تم الحكم على آخرين 15 سنة، وتبرئة أحدهم، الوحكم على متهم فار من وجه العدالة بالسجن 15 سنة.

 

جاء ذلك خلال جلسة برئاسة رئيس المحكمة، العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف، وعضوية القاضيين أحمد القطارنة وناصر السلامات، فيما كان ممثل النيابة، مدعي عام أمن الدولة، العقيد فواز العتوم.

 

وكانت تلك الأحداث أسفرت عن استشهاد 13 رجل أمن ودرك ومواطنين، وسائحة كندية، من خلال عمليتين منفصلتين، إضافة الى خمسة إرهابيين، ومن ثم اعتقال 10 آخرين متهمين بـ"الارتباط بتنظيم إرهابي".

 

وفي أيار (مايو) الماضي، وجهت نيابة المحكمة لـ11 متهما، أحدهم فار من وجه العدالة وشقيق أحد المقتولين (الإرهابيين)، بقضية أحداث الكرك، تهم: "التدخل بالقيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وتقديم أموال لغايات استخدامها للقيام بأعمال إرهابية مع علمهم بذلك".

 

كما وجهت المحكمة لهم تهم: "بيع ذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والتدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص قانوني، وبيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، وجمع وتقديم أموال بقصد استخدامها لتمويل الإرهابيين، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة (تنظيمات إرهابية)، والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية".

 

Tuesday, November 13, 2018 - 12:15:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023