أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:52:54 PM
"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولار
"وول ستريت جورنال": روسيا ماضية في كسر قيد الدولار

أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن روسيا تتخذ العديد من الخطوات لتقليص اعتمادها على الدولار، وأن هذه الجهود صارت تأتي بثمارها.

 

وقالت الصحيفة، إن روسيا تبدو مستعدة للتصدي لتشديد العقوبات الأمريكية، المتوقعة في نهاية هذا الشهر.

 

وأضافت، أن مصرف روسيا المركزي زاد في هذا العام حجم احتياطياته من الذهب وباع سندات الخزينة الأمريكية.

 

وتخطط السلطات الروسية حاليا لزيادة عدد الصفقات مع بعض الدول بالعملات الوطنية، وأخذت الحكومة الروسية تمنح التسهيلات الضريبية للمصدرين الذين لا يستخدمون الدولار في حساباتهم.

 

ويتوقع أن تساعد عملية استبعاد الدولار التي يدعمها الرئيس فلاديمير بوتين، في تخفيف الضربة إذا كانت العقوبات الجديدة موجهة للنظام المالي الروسي.

 

وقالت الصحيفة: " قررت روسيا مع عدد متزايد من الدول، التخلص من هيمنة الدولار الأمريكي"، مشيرة إلى أن الصين كذلك تسعى لفك ارتباطها الكبير بالدولار، فيما يسعى الاتحاد الأوروبي لتعزيز دور اليورو وفتح الحوار حول تأسيس نظام دفع جديد للمبادلات مع إيران، كما تحاول فنزويلا وباكستان وغيرها تقليل الاعتماد على الدولار.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 12, 2018 - 1:52:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023