مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:25:03 PM
غوغل تكتشف ميزة تطيل عمر بطاريات الهواتف الذكية
غوغل تكتشف ميزة تطيل عمر بطاريات الهواتف الذكية

يعاني معظم مستخدمي الهواتف المحمولة من مشكلة قصر عمر البطارية، ورغم أن الأسواق تمتلئ ببنوك الطاقة والبطاريات المساندة؛ فإن عدم قدرة البطاريات الأصلية على مجاراة الاستخدام اليومي تظل الهاجس الأكبر للمستخدمين.

 

لكن غوغل توصلت إلى طريقة لتحسين عمر البطارية تم اكتشافها مؤخرا، ويمكن أن تعمل على معظم أجهزة آيفون وأندرويد الجديدة التي تستخدم شاشات أوليد (OLED).

 

فقد اتضح أن ضبط وضع إضاءة الشاشة ليصبح في الوضعية المظلمة أغلب الوقت سيساعد بشكل كبير على حفظ عمر البطارية، شريطة أن تكون شاشة الجهاز من نوع أوليد، وهي الشاشات التي باتت مستخدمة في أغلب الأجهزة الحديثة.

 

فقد درست غوغل عملية استهلاك الطاقة على الهواتف ذات الخلفيات البيضاء وخلصت إلى أنه عند الوضعية المظلمة على شاشات الأوليد تضيء كل وحدة بكسل بشكل مستقل مما يساعد على الحفاظ على عمر البطارية.

 

واختبرت الشركة هذه الميزة على هاتفها بكسل بشاشة أوليد وآيفون 7 الذي يملك شاشة إل سي دي (LCD)، وأظهر الاختبار أن جهاز بكسل بشاشة أوليد استهلك طاقة أقل عند الوضعية المظلمة.

 

ومع أن أغلب الهواتف الحديثة تأتي بشاشات أوليد كأجهزة غوغل بكسل، وسامسونغ غالاكسي إس أو نوت، وآبل آيفون إكس ومجموعة إكس إس الجديدة فإنها لا تحوي الوضعية المظلمة للشاشة.

 

وربما في التحديثات القادمة للهواتف يتم إدراج هذه الوضعية، حيث تعمل سامسونغ على إدراجها في تحديثها القادم، كما يمكن أن يتم ذلك عن طريق التطبيقات، حيث نشرت يوتيوب هذه الوضعية مؤخرا.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 12, 2018 - 1:25:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023