الشرطة الماليزية تلقي القبض على (إسرائيلي) بحوزته 6 مسدسات و200 رصاصة الدفاع الروسية: نفذنا ضربات دقيقة على منشآت طاقة ومنظومات جوية أوكرانية اعتقال 9 أشخاص بطاجيكستان متشبه بهم فى قضية هجوم روسيا الإرهابى ألونسو يرفض تدريب بايرن ميونخ ويُبعد نفسه عن ليفربول لا يكتفي بالصدارة.. ريال مدريد ملك الدوري الإسباني في 2024 مفوضية الانتخابات بجنوب أفريقيا: جاكوب زوما ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلة مصر تطلب تمويلاً ومساعدات عسكرية من أمريكا استعداداً لاجتياح (إسرائيلي) لرفح القسام تعلن عن عمليات نوعية في محيط مجمع الشفاء بغزة مسؤول أمريكي: المجاعة "محتملة جدا" في بعض مناطق شمال غزة إيطاليا: لم يعد بإمكاننا التسامح مع مزيد من الضحايا المدنيين في غزة القيادة الأميركية: أنزلنا مساعدات شمال غزة 150 ألف مصل يؤدون العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة ألونسو يبلغ ليفربول بقراره النهائي ريبيري يرافق زيدان في محطته الجديدة الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة 16 آخرين جنوب قطاع غزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 10:33:34 AM
22 قتيلاً بهجوم للجيش السوري على ‘‘المنطقة العازلة‘‘ شمالي البلاد
 22  قتيلاً بهجوم للجيش السوري على ‘‘المنطقة العازلة‘‘ شمالي البلاد

قتل 22 عنصراً في فصيل معارض ليل الخميس الجمعة إثر هجوم شنته قوات النظام في المنطقة المنزوعة السلاح المرتقبة في ريف حماة الشمالي المحاذي لمحافظة إدلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "هذه الحصيلة هي الأكبر في المنطقة المنزوعة السلاح منذ الاعلان عن الاتفاق لإقامتها" في أيلول/سبتمبر".

 

وأشار إلى اندلاع اشتباكات عنيفة طوال الليل اثر الهجوم الذي شنته قوات النظام على موقع تابع لفصيل جيش العزة في منطقة اللطامنة.

 

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة عشرات الجرحى في صفوف الفصيل، ولا تزال عملية البحث عن مفقودين مستمرة، وفق المرصد.

 

وتوصلت روسيا وتركيا في 17 أيلول/سبتمبر الى اتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها بعمق 15 و20 كيلومتراً، بعدما لوحت دمشق على مدى أسابيع بشن عملية عسكرية واسعة ضد آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية.

 

وتمّ بموجب الاتفاق سحب غالبية الأسلحة الثقيلة من المنطقة المعنية، بينما لا يزال يُنتظر انسحاب الفصائل الجهادية منها وعلى رأسها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) التي لم تصدر موقفاً واضحاً من الاتفاق الروسي التركي، برغم إشادتها بمساعي أنقرة.

 

وبرغم الاتفاق تشهد المنطقة بين الحين والآخر مناوشات وقصف متبادل بين قوات النظام والفصائل المعارضة والجهادية. ويفترض أن تشمل المنطقة المنزوعة السلاح جزءاً من محافظة إدلب مع ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

 

وقتل في الثاني من كانون الثاني/نوفمبر ثمانية أشخاص بينهم خمسة مدنيين في قصف لقوات النظام استهدف أحدى البلدات الواقعة في المنطقة.

 

وتعد ادلب التي تؤوي مع مناطق محاذية لها نحو ثلاثة ملايين نسمة، المعقل الأخير للفصائل المعارضة والمتشددة في سوريا.

 

 وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على الجزء الأكبر منها.

 

وينشط فصيل جيش العزة، الذي يضم قرابة 2500 مقاتل، في منطقة سهل الغاب واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

 

وكان أعلن سابقاً رفضه للاتفاق الروسي التركي حول إقامة المنطقة المنزوعة السلاح، إلا أنه عاد والتزم بسحب سلاحه الثقيل من المنطقة المشمولة بالاتفاق.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 9, 2018 - 10:33:34 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023