مدارس ماعين بمادبا تقيم احتفالا وطنيا ثقافيا - مصور مصر تقر التعديلات الدستورية بموافقة 88.83 بالمئة من المصوتين بلدية بلعما الجديدة تحدث دليل احتياجاتها للعام الحالي ضبط شخص بحقه طلبات بقيمة 9 ملايين و453 ألف دينار أحد المغامرين يخرج من الطائرة ويعرض حياته للخطر لإلتقاط إصبع موز - فيديو المعايطة: مقترح بتخصيص (20%) من دعم الأحزاب لمشاركة الشباب تعديل يتيح تدريب السائقين نظرياً عن بعد رفع جلسة الدخان الى غد لاستكمال سماع شهود الإثبات نقابة البلديات وامانة عمان توقعان عقد عمل لزيادة الأجور وتطبيق المهن الخطرة البيت الابيض: ترامب سيكشف عن صفقة القرن بعد رمضان الامن يكشف ملابسات مقتل مواطن في اربد الذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع أمين عام السلطة 13 الف سائح يصلون العقبة الخميس وزير التربية يعمم للاحتفال بالقدس والوصاية الهاشمية على مقدساتها الثلاثاء المقبل

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 9:37:21 AM
6 وفيات و6 إصابات بفايروس H1N1 في قطاع غزة
6 وفيات و6 إصابات بفايروس H1N1 في قطاع غزة


أفادت مصادر فلسطينية رسمية، بأن قطاع غزة سجل 12 حالة (6 وفيات و6 إصابات) إصابة بفايروس H1N1، المعروف طبيًا باسم "إنفلونزا الخنازير".

وصرّحت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها اليوم الخميس، بأنها سجلت عددًا من حالات الانفلونزا الناجمة عن أنواع مختلفة من الفيروسات المسببة للإنفلونزا الموسمية بين المواطنين؛ دون تحديد نوع الفايروس.

واتهمت صحة غزة، سلطات الاحتلال بعدم إدخال اللقاح الخاص في علاج فايروس الإنفلونزا إلى قطاع غزة، مؤكدة أنه محتجز لدى الاحتلال.

وذكر مدير دائرة الطب الوقائي بالإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة، مجدي ضهير، لـ "قدس برس"، أن "المرض موجود في قطع غزة ويزاد انتشارًا في فصل الشتاء كالعادة، ويتم التعامل معه كالمعتاد، ومن الضروري الإسراع في توفير اللقاح اللازم له، وتوفير العلاج الغير متوفر في غزة".

وشدد على أن الأمر يندرج ضمن معدلات الانتشار الموسمي المعتادة للمرض، داعيًا المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية المعتادة من المرض والمتمثلة في تلقي اللقاح الواقي وخاصة لكبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة وضعف المناعة ورفع مستوى النظافة والعناية الشخصية.

وكشف أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيصل كميات من هذا العلاج من وزارة الصحة في رام الله.

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الخميس، في تصريحات صحفية، إن 6 أشخاص توفوا جراء إصابتهم بفايروس H1N1، في حين يتلقى 6 آخرون العلاج.

وأضاف معروف: "ثبت لدى وزارة الصحة إصابة 12 حالة بفايروس إنفلونزا H1N1 في منطقتين بقطاع غزة؛ توفي 6 منهم، في حين يتلقى البقية العلاج".

وأعاد سبب وفاة المصابين الستة، إلى "ضعف مناعتهم، كونهم كبار في السن، أو مصابين بأمراض أخرى".

وقد لفت المسؤول الحكومي، النظر إلى أن مخازن وزارة الصحة، "تخلو من الأدوية ذات الفاعلية الكبيرة في الحد من أعراض الفيروس وتحديدًا دواء تاميفلو، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة".

وشهد قطاع غزة، خلال السنوات الماضية، إصابات بفايروس H1N1، لكن لم ينتشر على نطاق واسع، وسبق لمنظمة الصحّة العالمية أن اعتبرت انتشار الإصابة بذات الفايروس عام 2009 بمثابة "جائحة"، بعد أن تسبب بحدوث وفيات في العديد من دول العالم، وأعلنت عن انتهائها في شهر أغسطس/ آب من عام 2010.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 09, 2018 - 9:37:21 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018