مدارس ماعين بمادبا تقيم احتفالا وطنيا ثقافيا - مصور مصر تقر التعديلات الدستورية بموافقة 88.83 بالمئة من المصوتين بلدية بلعما الجديدة تحدث دليل احتياجاتها للعام الحالي ضبط شخص بحقه طلبات بقيمة 9 ملايين و453 ألف دينار أحد المغامرين يخرج من الطائرة ويعرض حياته للخطر لإلتقاط إصبع موز - فيديو المعايطة: مقترح بتخصيص (20%) من دعم الأحزاب لمشاركة الشباب تعديل يتيح تدريب السائقين نظرياً عن بعد رفع جلسة الدخان الى غد لاستكمال سماع شهود الإثبات نقابة البلديات وامانة عمان توقعان عقد عمل لزيادة الأجور وتطبيق المهن الخطرة البيت الابيض: ترامب سيكشف عن صفقة القرن بعد رمضان الامن يكشف ملابسات مقتل مواطن في اربد الذنيبات يؤكد عدم المساس بحقوق العاملين بالفوسفات والمنصوص عليها بالأنظمة والتشريعات إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع أمين عام السلطة 13 الف سائح يصلون العقبة الخميس وزير التربية يعمم للاحتفال بالقدس والوصاية الهاشمية على مقدساتها الثلاثاء المقبل

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 9:36:36 AM
"أونروا" تفرض تقليصات جديدة على خدماتها في غزة
"أونروا" تفرض تقليصات جديدة على خدماتها في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، فرض تقليصات جديدة على خدماتها المقدمة للفلسطينيين في القطاع، جراء الأزمة المالية التي تعاني منها.

وقال مدير عمليات الوكالة الأممية في القطاع، ماتياس شمالي، خلال لقائه مع عدد من الصحفيين، اليوم الخميس، "أعداد اللاجئين تزداد واحتياجاتهم أيضًا، لكن الموازنة لا تزداد"، مشيرا إلى أننا "فقدنا 360 مليون دولار، ونعلم أيضًا أن الأموال التي تعهدت بها الدول الأعضاء لن تكفي لتقديم خدماتنا".

وأضاف "نعاني الآن من عجز مالي يقدر بـ 64 مليون دولار، وبداية العام القادم سيتراوح العجز بين 300-400 مليون دولار"، مستركا بأن مساعدات الدولة ساهمت بتخفيض العجز من 464 مليون دولار إلى 64 مليون دولار.

ولفت شمالي إلى أن العام الحالي كان "صعبًا جدًا على أونروا على الصعيدين السياسي والمالي".

وأكمل: " لكننا استطعنا أن نستمر في تقديم خدماتنا، ومن أجل الإبقاء على الخدمات اتخذنا بعض الإجراءات والقرارات الصعبة والمؤلمة".

وأردف: " تمثلت هذه الإجراءات في فصل 116 موظفًا يعملون لدينا، وهذا محزن، وهم سيحصلون على مكافأة جيدة، ونحاول أن نحصل لهم على فرص أخرى للحصول على دخل".

وأكد شمالي أن أونروا لن تُوقف عملياتها وخدماتها العام القادم، إلا أنه سيكون عامًا "مليئًا بالتحديات وليس سهلا، والتحدي هو هل ستحصل الوكالة على مالٍ كافٍ لتقديم جميع الخدمات للاجئين، وأعتقد أن هذا سيكون صعبًا".

وحول استمرارية الـ "أونروا" في عملها، أبدى شمالي قلقه من حصول الوكالة الأممية العام القادم على "تفويض من الجمعية العامة للأمم المتحدة للاستمرار في عملها أو إيقافه".

وأشار إلى أن الوكالة الأممية تحصل كل 3 أعوام على تفويض من الجمعية العامة، لإعطائها الضوء الأخضر للاستمرار في عملها".

وتابع: "نحن قلقون من بعض المناقشات السياسية التي تحدث، فالدول الأعضاء تطرح بعض التساؤلات: هل يجب أن تستمر أونروا بعملها، أو أن تركز على إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين؟".

إلا أنه توقع أن تحصل الـ "أونروا" على تفويض استمرار العمل، كون معظم الدول الأعضاء ترى أهمية وجود أونروا، وفق قوله.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ 365 مليونًا في 2017، وذلك قبل أن تعلن واشنطن نهاية الشهر الماضي قطع كامل مساعداتها عن المنظمة الأممية.

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة).

وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 09, 2018 - 9:36:36 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018