جمعية نبض الحياه لمرضى السرطان في الكرك تنتجب هيئتها الإدارية وفد من شيوخ ووجهاء الحويطات يزورون جامعة الحسين بن طلال - مصور وزير المياه والري: مشروع لزراعة (6) ألاف دونم بالاعلاف في جنوب عمان بكلفة (2,5) مليون دينار مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي "الشرطة المجتمعية " في جرش تكرم الامهات في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات العمل تحتفي بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم الأولمبياد الخاص.. الإمارات تحقق السعادة لـ أصحاب الهمم اتحاد غرب اسيا يعلن تنظيم بطولته الاولى للسيدات في العقبة بلدية جرش تحتفل بذكرى الكرامة ويوم الام وتكرم ام الشهيد - مصور "الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا يوم توعوي صحي في مدرسة فاطمة الزهراء في جرش - مصور الأعيان يعيد للنواب "معدل العمل" مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور بمناسبة عيد الام تكليف رئيسية التمريض بمستشفى المفرق بأعمال المدير.. مصور

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:52 AM
الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية مشكلة تهدد حياة البشر
الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية مشكلة تهدد حياة البشر


أشار تقرير لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية إلى أنّ إنفاق كل فرد لبضعة دولارات في السنة قد يمنع ثلاثة أرباع الوفيات المتوقعة بسبب مشكلة الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية.
ويقدر التقرير أنّ العدوى المضادة للميكروبات قد تتسبب في وفاة 30 ألف أميركي سنويا بحلول عام 2050، وهو العدد السنوي للقتلى بسبب حوادث الطرقات، وقد تصل التكاليف المالية للخسائر البشرية في الدول المتقدمة التي شملتها الدراسة، وعددها 33 دولة إلى 3 مليارات ونصف المليار سنويا.
وحذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها هذا العام من وجود 221 نوعا من بكتيريا "الكابوس" التي تمّ اكتشافها، والتي قد لا تؤثر فيها المضادات الحيوية، ما قد يترك جيلا من البكتيريا المقاومة للأدوية والتي قد تسبب المزيد من المضاعفات على جسكم الإنسان.
وبسبب العديد من العوامل، بما في ذلك الإفراط في استخدام المضادات الحيوية اثناء الممارسات الطبية ومعالجة الثروة الحيوانية، ارتفعت مقاومة الأدوية بسرعة في العقود الأخيرة الماضية حيث أدرجت منظمة الصحة العالمية العام الماضي 12 نوعا من هذه البكتيريا المقاومة والتي وضعتها المنظمة على سلم أولوياتها.
ويرى الخبراء وفقا لوكالة يورونيوز الاوروبية انّ مقاومة مضادات الميكروبات والبكتيريا مكلفة أكثر من مضادات الأنفلونزا وتلك التي تستخدم في معالجة فيروس نقص المناعة البشرية وحتى المضادات الخاصة بداء السل.
وحذرت ميشيل سيشيني من منظمة الصحة العالمية في مقابلة أجرتها معها وكالة الأنباء الفرنسية من أن الأمر سيكلف أكثر إذا لم تضع البلدان إجراءات احترازية لمعالجة هذه المشكلة، والتي قد تفتك خاصة بشعوب الدول الفقيرة.
ودعت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية البلدان الغنية إلى تنفيذ خمسة إصلاحات بسيطة من أجل سلامة مواطنيها من خلال الدعوة إلى غسل وتنظيف الأيدي ومعالجة جميع المشاكل المتعلقة بالصرف الصحي وأخذ الحيطة والحذر خلال وصف المضادات الحيوية وإجراء اختبار أسرع لتحديد ما إذا كانت عدوى الجهاز التنفسي الجراحي أو الفيروسي جرثومية، لتجنب وصف المضادات الحيوية عندما لا تكون غير فعالة وتأخير توافر المضادات الحيوية لمدة ثلاثة أيام حيث من الممكن أن تتحسن معظم الإصابات الفيروسية بعد تلك المدة والقيام بحملات توعية صحية تشمل جميع طبقات المجتمع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 09, 2018 - 12:11:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018