القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:03:44 AM
دمشق تعلن تحرير مختطفات السويداء بعملية ضد داعش
دمشق تعلن تحرير مختطفات السويداء بعملية ضد داعش


أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، الخميس، تمكن الجيش السوري من تحرير جميع المختطفات الـ 19 من محافظة السويداء لدى تنظيم داعش.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن الجيش السوري قام بعملية عسكرية في منطقة حميمة شمال شرقي تدمر، واشتبك مع مجموعة من مسلحي داعش، وبعد "معركة طاحنة" استطاع تحرير المختطَفات الـ 19 وقتل الخاطفين.

وكان تنظيم داعش الإرهابي أفرج عن 6 من الرهائن الـ27 الذين اختطفهم في محافظة السويداء، لقاء إفراج النظام السوري عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ حوالي شهر.

وفي الـ 25 من يوليو الماضي شن التنظيم الإرهابي سلسلة هجمات متزامنة على محافظة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو الأكثر دموية يطال الأقلية الدرزية في السويداء منذ بداية النزاع في سوريا. وخطف التنظيم معه ثلاثين شخصاً.

ومنذ خطفه للرهائن، أقدم تنظيم داعش في 5 أغسطس على قتل شاب، ثم أعلن بعد أيام وفاة سيدة مسنّة (65 عاماً) من بين الرهائن جراء مشاكل صحية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 09, 2018 - 12:03:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018