القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 09/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:00:16 AM
الصحة العالمية: القتال في الحديدة يهدد حياة المرضى
الصحة العالمية: القتال في الحديدة يهدد حياة المرضى


قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، أحمد المنظري، إن العنف الراهن في الحديدة يعرض عشرات الآلاف من الضعفاء للخطر المحدق، ويمنع المنظمة من الوصول إليهم بالمساعدات التي يحتاجون إليها. وقال أحمد المنظري في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، إن العنف الواقع الآن على مقربة من مستشفيات المنطقة يؤثر على سلامة وحركة المرضى والعاملين الصحيين وسيارات الإسعاف. هذا عدا تعطيله لعمل المرافق الصحية نفسها، مما يترك المئات دون خدمات علاجية، مضيفا "إن شعب اليمن هم ضحايا هذه الأزمة المأساوية التي صنعها الإنسان. وبينما يموت الكثيرون بسبب العنف مباشرة، فإن معظمهم يموت نتيجة عوائق الوصول إلى الرعاية الصحية، مما تسبب في وفيات كان يمكن تجنبها".
وأوضح المنظري أنه ليس بوسع المنظمة تحمل خسارة أي واحد من العاملين الصحيين الآخرين لحياتهم، أو خروج أي مستشفى آخر من الخدمة، ولا سيما مع وجود 50% فقط من المرافق الصحية العاملة في كل أنحاء اليمن، و18% من المناطق الطبية بدون أطباء.
وتقع المستشفيات في مدينة الحديدة قريبة من الخطوط الأمامية، مما ينذر بالخطر وتهديد حياة المرضى وعاملي الرعاية الصحية على حد سواء. وحسب البيان فإن تصاعد القتال "يؤثر الآن على ميناء المدينة أيضا، حيث يتم استيراد 85% من الإمدادات الغذائية للبلاد.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 09, 2018 - 12:00:16 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018