الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة مادبا.. يوم طبي مجاني في مدرسة خوله بنت الازور وقفة تضامنية مع غزة أمام النقابات.. مصور محافظ الكرك يتفقد مجمع الأمير الحسين بن عبدالله للدوائر الحكومية في الكرك

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 11:35:41 PM
شبانة : النقابة ترفض ان يكون المعلم الحلقة الاضعف .. فيديو
شبانة : النقابة ترفض ان يكون المعلم الحلقة الاضعف .. فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال نائب نقيب المعلمين الأردنيين إبراهيم شبانة إن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي وستعلن عن برنامج تصعيدي للحفاظ على حقوق المعلمات الموقوفات على خليفة حادثة البحر الميت.

وأضاف شبانة عبر برنامج "واجه الحقيقة" والذي استضافه مع المستشار القانوني لنقابة المعلمين مالك أبو عرابي، مساء الخميس، أن النقابة قررت تعليق الإضراب المفتوح الذي كان مقرراً مطلع الأسبوع القادم حافظاً على مصلحة المعلمات الموقوفات.

وتابع شبانة: "من ضمن الإجراءات التصعيدية التي قد تتخذها نقابة المعلمين، المطالبة بإقالة وزير العدل، بسبب غياب العدل في قضية المعلمات، ونقول أين أنت يا وزير العدل من العدل".

وفي تعليقه على نتائج تحقيق اللجنة النيابية: " نحن لا نثق بمجلس النواب ولا بنتائج تحقيق لجنتهم، النتائج مجحفة بحق المعلمات". 

وأكد شبانة أن النتائج التي خرجت بها اللجنة لا يمكن أن تكون من صنع وعمل مجلس النواب في إشارة منه إلى جهات في الدولة قامت بصياغة التقرير، مستغرباً عن نوعية التحقيق الذي يمكن أن يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة بفاجعة موت كبيرة كهذه.
 
وأفاد أن الحكومة تبحث عن الحلقة الأضعف في حادثة البحر الميت لتحميلها المسؤولية، موضحاً أن توقيف المعلمات فاجعة أكبر من الحادثة نفسها.


بدوره قال المستشار القانوني أبو عرابي إن الإهمال والمسؤولية بحادثة البحر الميت لا يتحملها المعلمين وحدهم، بل تتحملها جهات كثيرة في الحكومة.

وتابع: " نحن لا ندافع عن قتلة بل ندافع عن معلمات مستضعفات ذنبهن أنهن وقعن على أوراق روتينية تخص الرحلة، لذلك سنتقدم بطلب اخلاء سبيل بكفالة لدى المدعي العام لإطلاق سراح المعلمات".

وطالب أبو عرابي النائب العام بمحاسبة رئيس الوزراء لتقصيره وإهماله بحادثة البحر الميت.


Thursday, November 08, 2018 - 11:35:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018