القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 9:44:55 PM
أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
الحقيقة الدولية - عمان
تبدأ بوادر حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على المملكة اعتبارا من مساء اليوم وتكون الأجواء باردة نسبياً، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، في حين تشتد الحالة يومي الجمعة والسبت وتشهد معظم مناطق المملكة هطولات نظرية رعدية غزيرة على فترات. 

وبحسب ما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية تتهيأ الفرصة خلال ساعات متأخرة من الليلة لسقوط زخات من المطر خاصة في جنوب المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

اما يوم غد الجمعه فتبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على المملكة وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة تبدأ بشكل متقطع ومن ثم تشتد لاحقا. 

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية أن تشتد حدة الطول وتصبح الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء من يوم غد الجمعه وتكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في شرق المملكة.

وتبقى الأجواء يوم السبت باردة وتبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل تضعف تدريجياً حالة عدم الاستقرار الجوي، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من شدة الطول على فترات وتحل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة كما ناشدت قاطني البيوت المتنقلة بضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة.

Thursday, November 08, 2018 - 9:44:55 PM
التعليقات
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب
09/11/2018 - 9:00:40 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018