القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:31:31 PM
تأجيل الاجتماع الطارئ لمجلس نقابة المعلمين إلى إشعار آخر
تأجيل الاجتماع الطارئ لمجلس نقابة المعلمين إلى إشعار آخر

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

تقرر تأجيل اجتماع مجلس نقابة المعلمين الذي كان منوي عقده اليوم الخميس إلى إشعار آخر وفق نقابة المعلمين .

 وقالت النقابة في تصريح لها  ان التأجيل يأتي  لفتح مزيد من الحوار مع الجهات المعنية ودعوة فرع عمان للتشاور معه حول الخطة التصعيدية المنوي السير بها في حال تجاهل الحكومة لرأي النقابة، ووضع العصا بدولاب الحوار لحل قضية الزملاء الموقوفين إثر أحداث البحر الميت، واعتبار أن المعلم هو الحلقة الأضعف فيها.

واصدر المجلس البيان التالي:

 

بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين

الخميس, تشرين الثاني 8, 2018 - 20:30

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال صلى الله عليه وسلم :"الشُّهَدَاءُ خَمسَةٌ: المَطعُونُ، وَالمبْطُونُ، والغَرِيقُ، وَصَاحبُ الهَدْم وَالشَّهيدُ في سبيل اللَّه" متفقٌ عليهِ.

 

إننا في نقابة المعلمين لنشاطر ذوي الشهداء الذين قضوا في فاجعة البحر الميت التي اهتز لها كل بيت من بيوت الأردنيين بشكل عام، وكل معلم على أرض هذا الوطن على وجه خاص، كيف لا والمعلم هو أب لكل طالب وطالبة على ثرى هذا الوطن، فجرحنا لا يقل عن جروح أباء الشهداء وذويهم، متضرعين إلى المولى أن يتقبلهم في جناته مع الأنبياء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

 

وعلى صعيد آخر فإن النقابة لتستنكر التصريحات الحكومية المتضاربة، والروايات التي من شأنها أن تبحث عن كبش فداء لتلقي عليه حملها وتبرئ ساحتها من المسؤولية الحقيقية لما حدث، فبالأمس اعترفت الحكومة بمسؤوليتها عن الفاجعة وما هي إلا أيام حتى بدأت الاتهامات تتجه لتحميل وزرها إلى وزارة التربية والتعليم لتخلي بذلك مسؤولية ست وزارات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحادثة، وما تقرير اللجنة المشكلة لذلك إلا مغازلة للحكومة وهي على أبواب الموازنة خلال شهر، وما استقالة وزيري التربية والتعليم والسياحة إلا تمثيلية تراجيدية تسعى من خلاها الحكومة للتحايل على طرح الثقة بها من قبل مجلس النواب.

 

وإننا في نقابة المعلمين لننظر لما يتم الترويج له حول قضية البحر الميت وتوجيه أصابع الاتهام نحو مجموعة من المعلمين والتربويين على أنها لعبة دنيئة للتغطية على كبار الفاسدين في الوطن وتحميل القضية لموظفين لإطفاء نار الغضب والألم التي شابت قلوب الأردنيين جراء الحادثة، كما ونرى أن ايقاف المعلمين والتربويين الذي ليسوا الوحيدين الذين لهم ارتباط مباشر بالقضية ورفض تكفيلهم لإساءة بحق المعلم الأردني واعتداء على هيبة التعليم في الوطن، مؤكدين أننا لسنا ضد محاسبة المقصر، ولكن الأصل أن يتم متابعة القضية إداريا، ومن ثم متابعتها لدى القضاء دون إيقاف الزميلات لحين انتهاء مجرى التحقيق.

وإننا نتابع وقائع التحقيق يوما بيوم وحاولنا تكفيل المعلمين لأكثر من مرة فتم رفضها والتعنت بقرار الايقاف فترة عطلة نهاية الأسبوع.

 

وإننا نرفض في نقابة المعلمين أن يكون المعلم هو كبش الفداء للحكومة، مؤكدين أننا سنقف مع زملائنا مستخدمين كافة الخيارات وستبقى مفتوحة لحين انصافهم، وسيتم عقد اجتماع بين مجلس النقابة وإدارة فرع عمان لوضع خطة تصعيدية في حال تعنت الحكومة بقراراتها وعدم تحمل مسؤولياتها والتعامل مع المعلمين على أنهم الحلقة الأضعف في هذه القضية.


Thursday, November 08, 2018 - 8:31:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018