القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:18:17 PM
"اقتصادية النواب " تقر " معدل الدخل " منتصف الأسبوع المقبل
"اقتصادية النواب " تقر " معدل الدخل " منتصف الأسبوع المقبل

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية معظم مواد مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 بعد إجراء التعديلات المناسبة عليها فيما اجلت حسم باقي المواد الى اجتماع لاحق.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس برئاسة الدكتور خير أبو صعيليك وحضور رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان أمية طوقان ووزير المالية عزالدين كناكرية ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي وعدد من النواب القانونيين والخبراء الضريبين .

واكد ابو صعيليك ان اجتماع اليوم جاء بهدف تحصين نصوص القانون وتجويده وخاصة فيما يتعلق بالمدعي العام الضريبي حيث تم نقل اختصاصه ليصبح تابعاً للمجلس القضائي بدلا من يكون تابعاً لمدير عام الضريبة وذلك انسجاماً مع توجهات اللجنة الملكية لتعزيز استقلال القضاء.

وقال أبو صعيليك ان اغلبية النقاشات التي امتدت الى 6 ساعات تركزت على المواد المتعلقة بالمصالحة على القضايا الضريبية ومكافأة نهاية الخدمة المستحقة للموظف عند انهاء او انتهاء خدماته بمقتضى التشريعات النافذة .

وفيما يتعلق بنسب الإعفاءات للأشخاص والمعالين اكد أبو صعيليك انه تم طرح العديد من الاقتراحات والسناريوهات من قبل النواب في نهاية الاجتماع ولكن لم يتم التوافق عليها.

وبالنسبة لإقرار مشروع القانون بصيغته النهائية من قبل اللجنة رجح أبو صعيليك ان يتم إقراره في منتصف الأسبوع المقبل ومن ثم رفعه للمجلس لا تخاذ القرار المناسب بشأنه.

Thursday, November 08, 2018 - 8:18:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
Abdee Ryalat
Congrats الف الف مبارك ان شاء الله ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
Congratulation الف الف مبارك ان شاء اللة ... تعليقا على الخبر ...د. سكينة الريالات.. بروفيسورة
فايز الحسنات
كل التوفيق للطرفين والشكر للاستاذ الدكتور نجيب ابو كركي على جهوده التي تهدف لنشر العلم والثقافة وإتاحتها للجميع .. تحت شعار الثقافة للجميع. ... تعليقا على الخبر ...إتفاقية على فتح شعب لتدريس برنامج الماجستير بين جامعة الحسين ودائرة المكتبة الوطنية
محمد الشرفاء
فعلاً نحن الأردنيين جميعا شعرنا شعور الشوملي ليس هذا بغريب على جلالة الملك عبدالله ونجله الأمير التواضع وحسن الخلق والقيادة العادله الرشيدة ربي يحفظك كل الاردنين النشاما بضل جلالة الملك عبدالله.... ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
محمد ربحي سحويل
حفظكم الله ورعاكم ... تعليقا على الخبر ...عامل الوطن الشوملي يروي تفاصيل لقائه الملك وولي العهد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018