مؤته.. ندوة علمية بعنوان الأسس النفسية والطبية لتشخيص وعلاج مرض السرطان أول حكم قضائي بـ"خدمة اجتماعية" على حدث حجب تطبيقات النقل عن السيارات غير المرخصة خلال اسبوعين الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:18:17 PM
"اقتصادية النواب " تقر " معدل الدخل " منتصف الأسبوع المقبل
"اقتصادية النواب " تقر " معدل الدخل " منتصف الأسبوع المقبل

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أقرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية معظم مواد مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 بعد إجراء التعديلات المناسبة عليها فيما اجلت حسم باقي المواد الى اجتماع لاحق.

جاء ذلك خلال إجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس برئاسة الدكتور خير أبو صعيليك وحضور رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان أمية طوقان ووزير المالية عزالدين كناكرية ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي وعدد من النواب القانونيين والخبراء الضريبين .

واكد ابو صعيليك ان اجتماع اليوم جاء بهدف تحصين نصوص القانون وتجويده وخاصة فيما يتعلق بالمدعي العام الضريبي حيث تم نقل اختصاصه ليصبح تابعاً للمجلس القضائي بدلا من يكون تابعاً لمدير عام الضريبة وذلك انسجاماً مع توجهات اللجنة الملكية لتعزيز استقلال القضاء.

وقال أبو صعيليك ان اغلبية النقاشات التي امتدت الى 6 ساعات تركزت على المواد المتعلقة بالمصالحة على القضايا الضريبية ومكافأة نهاية الخدمة المستحقة للموظف عند انهاء او انتهاء خدماته بمقتضى التشريعات النافذة .

وفيما يتعلق بنسب الإعفاءات للأشخاص والمعالين اكد أبو صعيليك انه تم طرح العديد من الاقتراحات والسناريوهات من قبل النواب في نهاية الاجتماع ولكن لم يتم التوافق عليها.

وبالنسبة لإقرار مشروع القانون بصيغته النهائية من قبل اللجنة رجح أبو صعيليك ان يتم إقراره في منتصف الأسبوع المقبل ومن ثم رفعه للمجلس لا تخاذ القرار المناسب بشأنه.

Thursday, November 08, 2018 - 8:18:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018