القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 8:08:21 PM
الرزّاز يحيل تسع مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" ويوجّه لاسترداد أموال
الرزّاز يحيل تسع مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" ويوجّه لاسترداد أموال

قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إحالة (9) مخالفات جديدة وردت في تقرير ديوان المحاسبة إلى هيئة النّزاهة ومكافحة الفساد، بعد أن اطّلع عليها رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار، وأوصى بها الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في التقرير.

كما قرّر رئيس الوزراء إحالة إحدى المخالفات المتعلّقة بصندوق مسقّفات بلدية السلط إلى الادعاء العام، لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة حسب الأصول.

وبحسب ما صرّح أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، اليوم الخميس، فإنّ رئيس الوزراء وجّه إلى البدء فوراً بإجراءات استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ، بالإضافة إلى متابعة تحصيل ذمم ماليّة مستحقّة لصالح بعض المؤسّسات؛ مشدّداً على ضرورة مخاطبة ديوان المحاسبة بالإجراءات المتخذة لغايات التحصيل، والالتزام بقانون الفوائض الماليّة، وإحالة أيّة مبالغ فائضة على الفور إلى الخزينة.

وأوضح الداوود إنّ القضايا التسع التي وافق رئيس الوزراء على إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّق بعطاءات لمشاريع واتفاقيّات تقوم عليها وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى قضايا ماليّة ورقابيّة تتعلّق بجامعتيّ اليرموك والعلوم والتكنولوجيا.

ولفت عقب اجتماع الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة إلى أنّ رئيس الوزراء وافق على جميع توصيات الفريق، مشدّداً على ضرورة تصويب هذه المخالفات فوراً، وإعلامه بالإجراءات المتخذة.
وأكّد الداوود أنّ تصويب بعض المخالفات يحتاج إلى قرارات لمجلس الوزراء سيتمّ اتخاذها خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أنّ الفريق ما زال يتلقّى ردود المؤسّسات المعنيّة بالمخالفات، وسيتمّ الإعلان عن كامل الإجراءات المتخذة تباعاً.

الحقيقة الدولية  -بترا

Thursday, November 08, 2018 - 8:08:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018