جمعية نبض الحياه لمرضى السرطان في الكرك تنتجب هيئتها الإدارية وفد من شيوخ ووجهاء الحويطات يزورون جامعة الحسين بن طلال - مصور وزير المياه والري: مشروع لزراعة (6) ألاف دونم بالاعلاف في جنوب عمان بكلفة (2,5) مليون دينار مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي "الشرطة المجتمعية " في جرش تكرم الامهات في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات العمل تحتفي بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم الأولمبياد الخاص.. الإمارات تحقق السعادة لـ أصحاب الهمم اتحاد غرب اسيا يعلن تنظيم بطولته الاولى للسيدات في العقبة بلدية جرش تحتفل بذكرى الكرامة ويوم الام وتكرم ام الشهيد - مصور "الخارجية": جثامين الشهداء الاربعة ستوارى الثرى في نيوزلندا مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا يوم توعوي صحي في مدرسة فاطمة الزهراء في جرش - مصور الأعيان يعيد للنواب "معدل العمل" مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور بمناسبة عيد الام تكليف رئيسية التمريض بمستشفى المفرق بأعمال المدير.. مصور

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:18:21 PM
حماس: أمريكا تشعل المخيمات تنفيذا لـ "صفقة القرن"
حماس: أمريكا تشعل المخيمات تنفيذا لـ "صفقة القرن"

 حذر ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، من إشعال الولايات المتحدة الأمريكية الأوضاع بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، تنفيذا لـ"صفقة القرن".

 

ووصف "بركة"، لوكالة الأناضول، الأحداث الأمنية الأخيرة التي حدثت بمخيم "المية ومية" للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوبي لبنان، أكتوبر الماضي، بأنها "تُضر بالقضية الفلسطينية، وتخدم صفقة القرن الأمريكية، التي تعني شطب القضية الفلسطينية وحق عودة اللاجئين".

 

وسقط تسعة قتلى وعشرة جرحى في اشتباكات بمخيم "المية ومية" بين فصيلين فلسطينيَّين: الأول حركة فتح، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والثاني جماعة "أنصار الله"، المدعومة من "حزب الله" اللبناني.

 

ويستضيف لبنان قرابة 400 ألف لاجئ فلسطيني، في 12 مخيما وتجمعات سكنية أخرى، تضم أيضا مجموعات مسلحة وخارجين عن القانون، وتندلع بينها اشتباكات من آن إلى آخر.

 

"بركة" قال: إن "الإدارة الأمريكية بعد أن اتخذت قرارات بتهويد مدينة القدس، انتقلت إلى المرحلة الثانية من صفقة القرن، وهي شطب قضية اللاجئين وحق العودة".

 

وتابع أنه "بعد وقف واشنطن تمويلها للأونروا، بدأت بتحريض بعض الجهات الفلسطينية بعضها على بعض في المخيمات الفلسطينية بلبنان".

 

وحذر من أن "الأحداث الأمنية والاشتباكات في (المية ومية) تأتي في سياق تدمير المخيمات وتهجير أهلها، لشطب حق العودة وقضية اللاجئين؛ إرضاءً للكيان الصهيوني وتنفيذاً لصفقة القرن".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 08, 2018 - 4:18:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018