الاردن والعراق يتفقان على اليات لتعزيز التعاون الاقتصادي التربية تؤكد جملة من الإرشادات للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة القضاة يلتقي القائمين على مبادرة "جامعات ضد الفساد" "زين" تستعرض خارطة الطريق لمبادرة "تمكين المرأة" في منتداها السنوي في الكويت "النواب" يعفي كامل دخل النشاط الزراعي من ضريبة الدخل محافظة الكرك تحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي نصف الأردنيين يقل إنفاقهم عن 10 آلاف دينار سنوياً التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا منتخب الدرك يحصد الذهب في ماراثون بيروت الدولي وفاة شخص اثر حادث سقوط في العاصمة مادبا.. يوم طبي مجاني في مدرسة خوله بنت الازور وقفة تضامنية مع غزة أمام النقابات.. مصور محافظ الكرك يتفقد مجمع الأمير الحسين بن عبدالله للدوائر الحكومية في الكرك

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:18:21 PM
حماس: أمريكا تشعل المخيمات تنفيذا لـ "صفقة القرن"
حماس: أمريكا تشعل المخيمات تنفيذا لـ "صفقة القرن"

 حذر ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، من إشعال الولايات المتحدة الأمريكية الأوضاع بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، تنفيذا لـ"صفقة القرن".

 

ووصف "بركة"، لوكالة الأناضول، الأحداث الأمنية الأخيرة التي حدثت بمخيم "المية ومية" للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوبي لبنان، أكتوبر الماضي، بأنها "تُضر بالقضية الفلسطينية، وتخدم صفقة القرن الأمريكية، التي تعني شطب القضية الفلسطينية وحق عودة اللاجئين".

 

وسقط تسعة قتلى وعشرة جرحى في اشتباكات بمخيم "المية ومية" بين فصيلين فلسطينيَّين: الأول حركة فتح، بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والثاني جماعة "أنصار الله"، المدعومة من "حزب الله" اللبناني.

 

ويستضيف لبنان قرابة 400 ألف لاجئ فلسطيني، في 12 مخيما وتجمعات سكنية أخرى، تضم أيضا مجموعات مسلحة وخارجين عن القانون، وتندلع بينها اشتباكات من آن إلى آخر.

 

"بركة" قال: إن "الإدارة الأمريكية بعد أن اتخذت قرارات بتهويد مدينة القدس، انتقلت إلى المرحلة الثانية من صفقة القرن، وهي شطب قضية اللاجئين وحق العودة".

 

وتابع أنه "بعد وقف واشنطن تمويلها للأونروا، بدأت بتحريض بعض الجهات الفلسطينية بعضها على بعض في المخيمات الفلسطينية بلبنان".

 

وحذر من أن "الأحداث الأمنية والاشتباكات في (المية ومية) تأتي في سياق تدمير المخيمات وتهجير أهلها، لشطب حق العودة وقضية اللاجئين؛ إرضاءً للكيان الصهيوني وتنفيذاً لصفقة القرن".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 08, 2018 - 4:18:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018