القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 3:54:33 PM
الأردن: ندعم الخطة الروسية لتفريغ مجمع الركبان.. ولن نتحمل مسؤوليته
الأردن: ندعم الخطة الروسية لتفريغ مجمع الركبان.. ولن نتحمل مسؤوليته

 الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير ماجد القطارنة أن قضية تجمع الركبان هي قضية سورية أممية وأن الموقف الأردني يدعم التوصل إلى حل جذري للتجمع.

 

وقال القطارنة إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي تطرق في أكثر من مرة وآخرها كان أمام منتدى المنامة قبل أسبوعين.

 

وأوضح أن قاطني الركبان سوريون على أرض سورية، "وأن الأردن وفر المساعدات الإنسانية إليهم عبر أراضيه حين لم يكن هنالك خيار آخر بسبب الأوضاع الميدانية في سوريا، لكن الطريق إلى الركبان سالكة من الداخل السوري الآن"، وأضاف: "لابد وأن ترسل المساعدات له من الداخل السوري وأن تأمين احتياجات التجمع مسؤولية سورية أممية لا أردنية".

 

وعرضت روسيا خطة لحل المشكلة في تجمع الركبان عبر عودة قاطنيه إلى مناطقهم الأصلية بعد حوار مع الأردن، مؤكداً أنه لن يقبل بتحمل مسؤولية تجمع الركبان.

 

ويدعم الأردن الخطة الروسية لإيجاد الظروف الكفيلة بتفريغ المجمع، علماً بأن محادثات أردنية أميركية روسية بدأت بهدف إيجاد حل جذري لمشكلة الركبان عبر توفير شروط العودة الطوعية لقاطني الركبان إلى مدنهم وبلداتهم، التي تم تحريرها من داعش.

 

يشار أن المملكة مستمرة في تقديم المساعدات الطبية إلى من يثبت حاجته من قاطني الركبان للمعالجة الطبية والمساعدة الطبية يتم معالجته في عيادة أردنية بالتعاون مع الأمم المتحدة ، كما يتم توفير التجمع بالمياه من الأراضي الأردنية.

Thursday, November 08, 2018 - 3:54:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
عامر مفضي
انا قدمت .مته نشاء الله بصرفو دعم الله يعلم في الحال ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
اشتريت سيارة عن طريق تمويل من الشركة المتكاملة لتمويل السيارات وعند طلبي منهم وكالة لغاية السفر خارج الاردن كون السيارة مؤجرة لي حسب الطريقة الاسلامية رفظوا اعطائي وكالة في السيارة ارجا من معاليكم انصافي مع الشركة ودمتم لاهل العون والمساعدة ابن الوطن سهيل فواز من سكان الازرق الشمالي بني معروف وشكرا ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة.. اسماء
متئ رح يطلبو اناث للامن العام ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018