صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات شركات أردنية تشارك بمعرض سعودي فود للتصنيع الاثنين المقبل سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 2:30:39 PM
هنية: قتل الصياد "أبو عودة" أكثر إيلامًا ومصر وعدتنا بمعاقبة الجاني
هنية: قتل الصياد "أبو عودة" أكثر إيلامًا ومصر وعدتنا بمعاقبة الجاني

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية يوم الخميس إن قتل الصياد مصطفى أبو عودة برصاص البحرية المصرية أمس "أكثر إيلامًا"، مؤكدًا أن مصر وعدت بفتح تحقيق في الحدث.

 

وأوضح هنية خلال صلاة الجنازة على الصياد أبو عودة بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة أنه بادر بالاتصال على جهاز المخابرات المصرية حول الحدث، مشيرًا إلى أنه تلقى "جوابًا من أعلى المستويات في الجهاز باستنكار ما جرى".

 

وأضاف هنية "كان الجواب أنه سيتم فتح تحقيق ومعاقبة الجاني، وقدّموا التعازي لأهلنا في غزة وعائلة أبو عودة".

 

وأعرب هنية عن أمله أن يكون هذا الحدث الأخير مع مصر، مشددًا على ضرورة ألّا يتكرر.

 

وتابع "ألمنا ووجعنا أكثر أن تكون الشهادة على يد جندي من أشقائنا وجيراننا وإخواننا؛ وخاصة بعد هذا الجهد الذي بذلته مصر وجهاز المخابرات العامة".

 

وذكر هنية أن الصياد "خرج من بيته ساعيًا خلف رزق أبنائه لتوفير العيش الكريم لهم، في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على شعبنا".

 

وحول جهود كسر الحصار، أكد هنية أن شعبنا خاض معارك على مدار سبعة أشهر لكسر الحصار، "ونحن وضعنا أقدامنا على الطريق، وبدأت ثمارها تظهر خلال الأيام الماضية، ومازال أمامنا مشوار على طريق قطف ثمار تضحيات شعبنا".

 

وأوضح أن حركته بذلت جهدًا كبيرًا خلال الأشهر الماضية من أجل الوصول إلى حقن دماء شعبنا وكسر حصاره، وتوفير حياة كريمة لأهل القطاع.

 

وأضاف "بذلنا جهودًا لتوسيع مسافة الصيد في البحرـ وهو ملف ضمن الملفات التي بحثناها مع الوفد المصري، بحيث تبدأ المساحة من تسعة أميال ثم 12 ثم 20، وهي ضمن الملفات التي ثبتناها برعاية وجهد إخواننا في مصر".

 

وتابع "نحن لا نتنكر هذا الجهد والدور؛ لذلك حادث الأمس كان مفاجئًا وصادمًا وخارج السياق، ولا يوجد هناك ما يبرره".

 

وشيّعت جماهير غفيرة جثمان الصياد مصطفى أبو عودة "32عامًا" بمشاركة واسعة من الفصائل والقوى الوطنية ونواب المجلس التشريعي.

 

وحُمل جثمان الشهيد خلال مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين من المسجد الغربي بمخيم الشاطئ، حتى مقبرة الشيخ رضوان حيث ووري الثرى.

 

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة دعت أمس السلطات المصرية إلى فتح تحقيق في استشهاد الصياد أبو عودة.

 

وأوضح الناطق باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" أن زوارق البحرية المصرية أطلقت النار تجاه قارب صيد فلسطيني على الحدود البحرية الجنوبية للقطاع؛ ما أدى لاستشهاد الصياد أبو عودة.

 

ودعا البزم السلطات المصرية للتحقيق في الحادث للوقوف على تفاصيل ما جرى.

 

ويعاني صيادو القطاع من تضييق إسرائيلي في مساحة الصيد، وانتهاكات يومية أبرزها إطلاق النار عليهم، أو اعتقالهم ومطاردتهم وإغراق مراكبهم، كما يتعرضون لبعض الانتهاكات من البحرية المصرية قرب الحدود الجنوبية للقطاع.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 8, 2018 - 2:30:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023