القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:53:46 PM
"السياحة النيابية " توصي باتخاذ تدابير لمنع وقوع انهيارات في منتجع حمامات ماعين
"السياحة النيابية " توصي باتخاذ تدابير لمنع وقوع انهيارات في منتجع حمامات ماعين

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

 اوصت لجنة السياحة والاثار النيابية باتخاذ عدد من  التدابير اللازمة لعدم تكرار وقوع حوادث جديدة وانهيارات في منتجع حمامات ماعين مطالبة بإعادة صيانة المرافق المتضررة جراء ذلك .

 

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة الانهيارات التي حصلت مع موقع حمامات ماعين بحضور ممثلين عن وزارتي الاشغال العامة والاسكان والمالية ومدير عام منتجع حمامات ماعين .

 

وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري ان منطقة حمامات ماعين تعتبر قبلة للسياحة العلاجية ، ما يستدعي اعادة تأهيلها ومساعدة ادارتها في تخفيف حجم الضرر الذي لحق بالموقع نتيجة السيول التي حصلت في الفترة الاخيرة .

 

واضاف حواري ان اللجنة اتفقت على عدد من التوصيات لإرسالها للحكومة من أبرزها: مخاطبة الحكومة وبشكل عاجل لمعالجة مشكلة الردم في العبارات التي ادى اغلاقها الى ارتفاع منسوب المياه واغراق جزء كبير في المنتجع ، وتشكيل لجنة خاصة في وزارة المالية لدراسة الاضرار التي حدثت في المنتجع ، والتوجيه بعمل دراسة من شركات  استشارية متخصصة لتلافي تكرار ما حدث .

 

من جانبه بين مدير الاموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبة ان الوزارة تملك 95 % من اسهم الشركة التي تدير الموقع ، وان السيول في المنطقة تتكرر دائما مشيراً الى ان هناك شركة تأمين تدفع الاضرار الا انه ونتيجة لكثرة الاضرار في المنتجع اصبحت شركات التأمين تتهرب من تأمين الموقع لديها .

 

بدوره بين مدير منتجع حمامات ماعين جورج السيوطي ان ما حصل في الموقع كان كارثياً نتيجة لوقوع المنتجع على ملتقى اودية ادت الى زيادة منسوب المياه  بشكل كبير اضر بأساسات الفندق ومعظم المرافق التابعة له .

 

ودعا السيوطي الى حل مشكلة الوادي من خلال عمل مصدات للمياه ، واقامة حفر وحواجز للتقليل من سرعة تدفق السيول في المستقبل .

Thursday, November 08, 2018 - 12:53:46 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018