القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 08/11/2018 توقيت عمان - القدس 9:19:30 AM
قشر البيض والعظام.. طرق ذكية للاستفادة من "مخلفات الطعام"
قشر البيض والعظام.. طرق ذكية للاستفادة من "مخلفات الطعام"

 يميل كثيرون إلى التخلص من مخلفات الطعام بدون التفكير في إمكانية الاستفادة منها، على الرغم من أن كثيرا من مخلفات الأطعمة ذات فائدة كبيرة لنا وللبيئة المحيط بنا.

نستعرض هنا بعض الطرق في إعادة تدوير ما لا نريد من الأطعمة أو بقاياها بدل أن نلقي بها في سلة المهملات، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

 

قشر البيض

 

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، لذلك يمكن على التربة تحت النباتات، مما يؤدي إلى زيادة نموها، أو طحنها وإضافتها إلى العصائر والشوكلاتة.

 

فتات الخبز

 

ما لم يصب الخبر القديم أو الفتات منه بأي تعفن، فإن تحميصه تعتبر طريقة ذكية لحفظه لأطول مدة ممكنة، بل بإمكانك إضافة هذا الفتات المحمص إلى أطباق عدة من بينها السلطة.

 

اليوم الكوكتيل

 

إذا كانت ثلاجتك تعج بأطباق عدة من الطعام المتبقي، ولا تزال صالحة للأكل، فعليك تخصيص يوم في الأسبوع لتناولها. فكر في المكونات الغنية لها وليس باعتبارها بقايا.

 

عظام اللحم

 

إذ كنت ممن يرمون عظام اللحم قبل طبخه، فأنت تلقي قيمة غذائية كبيرة في سلة المهملات، إذ يمكن صنع مرق منزلي لذيذ باستخدام العظم، وتخزينه في الفريزر إلى حين الحاجة.

 

قشر الليمون

 

يمكنك تجميدها أو تجفيفها لاستخدامها لاحقا، لكن كيف؟ جفف قشور البرتقال أو الليمون لمدة لا تقل عن أسبوع، ومن ثم فتتها واخلطها مع الماء والخل، والآن بات بإمكانك استخدامها في تنظيف المنزل.

 

قشر الموز

 

هل تعلم أنه بإمكانك استخدام قشور الموز في تلميع الأحذية الجلدية؟ ووفقا للأبحاث، فإن الموز غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر أساسي في معظم مواد تلميع الأحذية الموجودة في السوق.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, November 08, 2018 - 9:19:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018