صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تضيء برج خليفة مفارقات الدول.. فلسطين محافظة بالجزائر و"نشيد هاتكفا" في قطر جمعية شباب المعراض الخيرية تطلق بطولة شهداء أبناء الوطن في جرش مندوبا عن الملك.. الأمير الحسن يزور نيوزيلندا ويتفقد أوضاع المصابين الأردنيين.. مصور السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار طلبة بلدة الفوارة يمشون 6 كم للوصول إلى مدارسهم شباب وشابات الزرقاء يدشنون مبادرة الأردن الذي نريد الهاشمي الشمالي.. "العمل الإسلامي" يحتفل بيوم الكرامة.. تقرير تلفزيوني عشائر التعامرة تتقبل العزاء بابنها شهيد الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.. تقرير تلفزيوني جماهير فلسطينية غفيرة تشيع الشهيدين حرارة وشتات وزير التربية يرع احتفال الكشافة والمرشدات بيوم الكرامة على غير العادة.. جبال جنوب الأردن العالية على موعد مع "ثلجة آذار" الاثنين ميزة جديدة في "واتس آب" ستنال إعجاب المستخدمين! تغيير اسم "أستانا" رسميا إلى "نور سلطان" العراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 07/11/2018 توقيت عمان - القدس 4:53:53 PM
"ماذا اشترت؟"... سيدة تنفق 16 مليون جنيه استرليني في متجر
"ماذا اشترت؟"... سيدة تنفق 16 مليون جنيه استرليني في متجر

لم يتوقع أحد في أجهزة إنفاذ القانون البريطانية أن يقف يوما أمام حالة مماثلة، سيدة تنفق 16 مليون جنيه استرليني في جولة تسوق واحدة داخل متجر "هارودز" الشهير... ترى ماذا فعلت بكل تلك الأموال؟

 

ذلك كان هذا هو السؤال الذي طرحه المحققون البريطانيون على أنفسهم، وهو ما دفعهم للشك في نوايا السيدة الأذربيجانية، زاميرا حاجييفا، 55 عاما، التي أثبتت التحقيقات أنها أنفقت 16 مليون جنيه استرليني داخل المتجر اللندني الشهير.

 

وألقت الشرطة البريطانية القبض على حاجييفا، لتكون أول سيدة أو شخص يحاكم في بريطانيا وفق قانون صرف النقود غير المبرر، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

 

وبعد خضوع الأذربيجانية، وجد أنها زوجة أحد المصرفيين السابقين في أذربيجان، ويقضي هناك عقوبة السجن لمدة 15 عاما، بتهمة الاختلاس.

 

كما كشفت التحقيقات أن حاجييفا تعيش في منزل قريب من هارودز يبلغ سعره 15 مليون جنيه استرليني.

 

وطالبتها سلطات التحقيق، بضرورة إظهار مصدر ثروتها، فيما قال محاميها إنها ليست "محتالة".

 

كما اكتشف المحققون أنها أيضا مطلوبة في أذربيجان بتهمة الاختلاس، وتم وضعها قيد الاحتجاز المشروط، ورفضت سلطات التحقيق تسليمها إلى أذربيجان، بدعوى أنها قد تشكل خطرا على الطيران.

 

كما أشارت السيدة الأذربيجانية إلى أنها عاشت لعقد من الزمان تقريبا في بريطانيا، كما أنها غادرت بلادها بعدما نجت من عمليات خطف عنيفة.

 

فوافقت قاضية الدائرة العليا، إيما آربوثنوت، على إطلاق سراح مشروط بكفالة نصف مليون جنيه استرليني، على أن تظل في منزلها في نايتسبريدج، ولا تسافر على الطريق السريع، وتذهب إلى مخفر الشرطة كل يوم.

 

ولا تزال جهات التحقيق تحاول معرفة ما إذا كان إنفاق الـ16 مليون جنيه استرليني، له علاقة بالأموال المختلسة من قبل زوجها، والتي تخشى من احتمالية تجميدها من قبل السلطات البريطانية من عدمه.

 

واعتمدت السيدة حاجييفا على شراء أغلى أنواع المجوهرات الثمينة والنادرة، حتى تتمكن من إتمام إنفاق الـ16 مليون جنيه استرليني.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 07, 2018 - 4:53:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018