القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 07/11/2018 توقيت عمان - القدس 3:14:27 PM
الحكومة تحيط "الماليّة النيابيّة" بإجراءات تصويب مخالفات تقرير ديوان المحاسبة
الحكومة تحيط "الماليّة النيابيّة" بإجراءات تصويب مخالفات تقرير ديوان المحاسبة

أحاط أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود، رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار بآخر المستجدّات بشأن إجراءات الحكومة لتصويب القضايا والمخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة.

 

وأوضح الداوود خلال لقائه البكّار اليوم الأربعاء في دار رئاسة الوزراء أنّه جرى تصويب خمس مخالفات من ضمن القضايا الواردة في التقرير حتى الآن، كما تمّت إحالة قضيّة واحدة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بناء على طلب الجهة صاحبة العلاقة، نظراً لوجود شبهة فساد.

 

ولفت الداوود، الذي يرأس الفريق المكلّف بتصويب المخالفات الواردة في التقرير، إلى أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على الإجراءات المتّخذة من الفريق لغايات التعامل مع هذه القضايا.

 

وأكّد الداوود حرص الحكومة على التنسيق والتشاور مع مجلس النوّاب لغايات تصويب المخالفات، لافتاً إلى أنّ عمل الفريق سيستمرّ بشكل شبه يومي وحتّى الانتهاء من جميع القضايا، وأنّ الفريق ما زال يتلقّى الردود من الوزارات والمؤسّسات ذات العلاقة، ويراجعها ويصنّفها، وسيكون يوم الخميس المقبل آخر موعد لاستقبالها.

 

من جهته، ثمّن النائب خالد البكّار جهود الحكومة وتعاونها مع مجلس النوّاب واستجابتها السريعة للتعامل مع المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، مشيراً إلى أنّ هذا العمل التشاركي يجسّد العلاقة بين السلطتين التشريعيّة والتنفيذيّة.

 

وأكّد أنّه سيتابع بشكل دوري مجريات عمل الفريق الحكومي المكلّف بتصويب المخالفات الواردة في التقرير، وسيضع اللجنة الماليّة في مجلس النوّاب بصورة الإجراءات التي يتمّ اتخاذها أوّلاً بأوّل.

 

وشدّد البكّار على أنّ التقرير يتضمّن ثلاثة أنواع من المخالفات: إداريّة وماليّة وشبهات فساد؛ مشيراً إلى أهميّة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغايات استرداد الأموال المتعلّقة بالمخالفات الماليّة، وإحالة المخالفات التي تتضمّن شبهات الفساد إلى الجهات المختصّة في حال توافرت الأسباب والمبرّرات اللازمة لذلك، وتصويب المخالفات الإداريّة.

 

وتمّ خلال اللقاء تأكيد أهميّة تعزيز دور وحدات الرقابة الداخليّة في جميع الوزارات والمؤسّسات الرسميّة، وضرورة استمرار ديوان المحاسبة بتدريب القائمين عليها، وتأهيلهم ليتمكّنوا من التعامل مع القضايا والمخالفات، وتصويبها بشكل فوري.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, November 07, 2018 - 3:14:27 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018