القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:30 PM
100 مليار دولار حجم التجارة بين روسيا والصين في 2018
100 مليار دولار حجم التجارة بين روسيا والصين في 2018

 يتوقع الرئيس التنفيذي لمركز التصدير الروسي، أندري سليفنيف، أن يصل حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بحلول نهاية العام الجاري إلى 100 مليار دولار، مسجلا بذلك مستويات غير مسبوقة.

 

وكدليل على ذلك أشار المسؤول إلى نمو صادرات روسيا إلى الصين، وقال إن صادرات روسيا إلى جارتها الشرقية بلغت في النصف الأول من العام الحالي 26 مليار دولار، بزيادة نسبتها 43% عن مستواها العام الماضي، مشيرا إلى أن المركز يتوقع ارتفاعها بحلول نهاية 2018 إلى 54 مليار دولار.

 

وعن آفاق التعاون بين روسيا والصين، أفاد سليفنيف بأن الجانبين يدرسان عددا من مشاريع الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة، كمشروع مشترك لصناعة الحوامات الثقيلة، إضافة لتطوير التعاون في قطاعات الفضاء.

 

وفي وقت سابق من العام الجاري، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا وجارتها الشرقية (الصين) قد يصل إلى 100 مليار دولار، لافتا إلى أن بكين تعد الشريك التجاري الأكبر لموسكو، إذ تمثل تجارة روسيا مع الصين 15% من إجمالي التجارة الخارجية الروسية.

 

يذكر أن التجارة البينية للبلدين نمت خلال 2017 بنسبة 31.5% لتصل إلى 87 مليار دولار، وتزامن ذلك مع ابتعاد روسيا والصين في تجارتهما عن الدولار واتجاههما إلى استخدام الروبل واليوان، في ظل العقوبات الأمريكية على روسيا والحرب التجارية المندلعة بين بكين وواشنطن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 07, 2018 - 12:23:30 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018