وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 18/8/2019 الجيش السوري يوسع سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب "الانتقالي الجنوبي" ينفي انسحاب قواته من المواقع العسكرية في عدن الجزائر.. طلاب يقتحمون اجتماع "لجنة الحوار" ويطالبون بـ "دولة مدنية" مقاتلات سلاح الجو الليبي تدك الكلية الجوية بمصراته الرئيس اللبناني يتعهد برعاية الإصلاحات الاقتصادية والمالية ارتفاع طفيف لأسعار المستهلك خلال السبعة أشهر الماضية العرموطي : متنفذون وراء استمرار النوادي الليلة في الأردن - فيديو مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان الديوان الأميري الكويتي: الأمير يتعافى من العارض الصحي منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لاستمرار الدعم المالي لأونروا وتجديد تفويض ولايتها مقتل 3 جنود وإصابة رابع بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب الموصل مدفيديف يحسم المواجهة مع روبليف ويواجه دجوكوفيتش في نصف نهائي سينسيناتي قضية جديدة ضد فيسبوك عانت من آلام بالمعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 07/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:23:30 PM
100 مليار دولار حجم التجارة بين روسيا والصين في 2018
100 مليار دولار حجم التجارة بين روسيا والصين في 2018

 يتوقع الرئيس التنفيذي لمركز التصدير الروسي، أندري سليفنيف، أن يصل حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بحلول نهاية العام الجاري إلى 100 مليار دولار، مسجلا بذلك مستويات غير مسبوقة.

 

وكدليل على ذلك أشار المسؤول إلى نمو صادرات روسيا إلى الصين، وقال إن صادرات روسيا إلى جارتها الشرقية بلغت في النصف الأول من العام الحالي 26 مليار دولار، بزيادة نسبتها 43% عن مستواها العام الماضي، مشيرا إلى أن المركز يتوقع ارتفاعها بحلول نهاية 2018 إلى 54 مليار دولار.

 

وعن آفاق التعاون بين روسيا والصين، أفاد سليفنيف بأن الجانبين يدرسان عددا من مشاريع الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة، كمشروع مشترك لصناعة الحوامات الثقيلة، إضافة لتطوير التعاون في قطاعات الفضاء.

 

وفي وقت سابق من العام الجاري، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا وجارتها الشرقية (الصين) قد يصل إلى 100 مليار دولار، لافتا إلى أن بكين تعد الشريك التجاري الأكبر لموسكو، إذ تمثل تجارة روسيا مع الصين 15% من إجمالي التجارة الخارجية الروسية.

 

يذكر أن التجارة البينية للبلدين نمت خلال 2017 بنسبة 31.5% لتصل إلى 87 مليار دولار، وتزامن ذلك مع ابتعاد روسيا والصين في تجارتهما عن الدولار واتجاههما إلى استخدام الروبل واليوان، في ظل العقوبات الأمريكية على روسيا والحرب التجارية المندلعة بين بكين وواشنطن.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 07, 2018 - 12:23:30 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018