القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/11/2018 توقيت عمان - القدس 1:56:01 PM
بدء اعمال المؤتمر الدولي الرابع للإسعاف والطوارئ في "التكنولوجيا"
بدء اعمال المؤتمر الدولي الرابع للإسعاف والطوارئ في "التكنولوجيا"

بدأت بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الاحد أعمال المؤتمر الدولي الرابع للإسعاف والطوارئ بعنوان "الإسعاف: تحديات وتغيرات" الذي تنظمه كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة بالتعاون مع جامعة موناش الأسترالية.

 

واكد رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات خلال افتتاح المؤتمر سعي الجامعة المستمر لعقد وتطوير الاتفاقيات مع الجامعات المميزة وذات الترتيب المتقدم عالميا والتي من شأنها الارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي في الجامعة، مشيراً الى أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها مع جامعة موناش عام 2016 والأهداف التي تم تحقيقها من تبادل الخبرات بين الجانبين. وقال: ان انعقاد المؤتمر الذي يأتي متزامنًا مع الظروف التي تمر بها المنطقة يهدف إلى تطوير قدرات العاملين في مجال الإسعاف والطوارئ من القطاعات الحكومية وغير الحكومية كافة، وكذلك خريجي التخصصات والحقول الطبية كافة من خلال المنهجيات والدراسات الحالية الجديدة التي يتم مناقشتها من عدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال.

 

وتضمن المؤتمر الذي يستمر يومين عددا من المحاضرات والورشات العلمية والمبادرات قدمها عدد من الخبراء في مجال الإسعاف والطوارئ من جامعة موناش الأسترالية ومستشفى "فار ايست" في تايوان ووزارة الصحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، كما شارك في الفعاليات عدد من طلبة وخريجي الإسعاف والطوارئ وطلبة الامتياز.

 

واشار عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور زياد بطاينة الى دور المؤتمر في توطيد العلاقات الدولية وتمتينها مع الجامعات العالمية والمؤسسات الدولية الرائدة في مجال الإسعاف الطوارئ، لما لهذه العلاقات من دور فاعل في ربط التخصصات الاكاديمية مع الصناعة والمجتمع المحلي، وتبادل الخبرات المبنية على أسس علمية حديثة لتحقيق المهارة العالية وترسيخ مبدأ اهتمام الجامعة بتطوير الكوادر الطبية والتعرف الى المستجدات العلمية في مجال الإسعاف والطوارئ.

 

وأشاد رئيس قسم الإسعاف والطوارئ في جامعة موناش الأسترالية الدكتور بريت ويليامز بجهود الجامعة ودورها في تأهيل الكفاءات العلمية للطلبة والخريجين، وهنأ الجامعة على تصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم. وحضر حفل الافتتاح وفد جامعة موناش الأسترالية ووفد اسعاف مقاطعة فكتوريا الأسترالية ووفد متخصص من مستشفى "فار ايست التايوانية" وكوادر من الدفاع المدني والخدمات الطبية الملكية، وفريق الإسعاف الجوي الأردني ومستشفيات وزارة الصحة والقطاع الخاص والملحقية الثقافية السعودية وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبة وأخصائيو الإسعاف والطوارئ من المجتمع المحلي والدولي وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, November 4, 2018 - 1:56:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023