صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا تضيء برج خليفة مفارقات الدول.. فلسطين محافظة بالجزائر و"نشيد هاتكفا" في قطر جمعية شباب المعراض الخيرية تطلق بطولة شهداء أبناء الوطن في جرش مندوبا عن الملك.. الأمير الحسن يزور نيوزيلندا ويتفقد أوضاع المصابين الأردنيين.. مصور السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار جرش.. طلبة بلدة فروان والمنصورة يمشون 6 كم للوصول إلى مدارسهم شباب وشابات الزرقاء يدشنون مبادرة الأردن الذي نريد الهاشمي الشمالي.. "العمل الإسلامي" يحتفل بيوم الكرامة.. تقرير تلفزيوني عشائر التعامرة تتقبل العزاء بابنها شهيد الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.. تقرير تلفزيوني جماهير فلسطينية غفيرة تشيع الشهيدين حرارة وشتات وزير التربية يرع احتفال الكشافة والمرشدات بيوم الكرامة على غير العادة.. جبال جنوب الأردن العالية على موعد مع "ثلجة آذار" الاثنين ميزة جديدة في "واتس آب" ستنال إعجاب المستخدمين! تغيير اسم "أستانا" رسميا إلى "نور سلطان" العراق "يرفض شرعنة" احتلال الجولان

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 03/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:16:57 AM
الحزب الحاكم في تركيا يقاضي المعارضة على انتقاد التحقيق في مقتل خاشقجي
الحزب الحاكم في تركيا يقاضي المعارضة على انتقاد التحقيق في مقتل خاشقجي


قال الحزب الحاكم في تركيا يوم الجمعة إنه سيقدم شكوى جنائية ضد زعيم حزب المعارضة الرئيسي بسبب تعليقات على التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واختفى خاشقجي بعد أن دخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر تشرين الأول. ودأب خاشقجي الكاتب في صحيفة واشنطن بوست على انتقاد الحكومة السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي بادئ الأمر أصرت الحكومة السعودية على أن خاشقجي غادر القنصلية لكنها قالت فيما بعد إنه توفي في "عملية انحرفت عن مسارها". وفي الأسبوع الماضي قال النائب العام السعودي إن الهجوم على الصحفي كان متعمدا.

وقال عرفان فيدان النائب العام في اسطنبول هذا الأسبوع إن خاشقجي خنق بمجرد أن دخل القنصلية ثم جرى تقطيع جسده. وطالبت تركيا المسؤولين السعوديين بالتعاون.

وانتقد كمال قليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض يوم الخميس التحقيق وقال إنه سيقاضي الرئيس رجب طيب أردغان وحكومته على ترك الجناة يغادرون تركيا.

وقال عمر جليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه أردوغان يوم الجمعة إن إجراء قانونيا سيتخذ ضد قليجدار أوغلو بسبب التعليقات.

وأضاف جليك خلال مؤتمر صحفي في أنقرة "هذه صورة محرجة جدا ومحزنة جدا. من المشين أن يكون لديه مثل هذا النهج. تركيا لا تستحق هذا".

وتابع قائلا "سنقدم شكوى جنائية ضده بسبب الدعاية السوداء التي يقوم بها والاتهامات التي يلقيها. سيتم الرد عليه قانونيا وسيتم اتخاذ إجراء قانوني".

الحقيقة الدولية  -وكالات

Saturday, November 03, 2018 - 12:16:57 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018