الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه بودولياك يؤكد في اعتراف مبطن ضلوع نظام كييف بالهجوم الإرهابي على "كروكوس" فنلندا: معاهدة الدفاع مع الولايات المتحدة من شأنها أن تقوض سيادتنا الاقتصاد الرقمي : حجب 24 تطبيقاً ذكيًا لنقل الركاب غير مرخصة في الأردن قيمة ميسي تتراجع مع إنتر ميامي محترف الهلال ميتروفيتش يتحدث عن أجواء رمضان في السعودية والوعد الذي قطعه

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/11/2018 توقيت عمان - القدس 12:14:11 AM
أمريكا تسمح لثماني دول بمواصلة شراء النفط الإيراني بصفة مؤقتة
أمريكا تسمح لثماني دول بمواصلة شراء النفط الإيراني بصفة مؤقتة

قالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إنها ستسمح بصفة مؤقتة لثماني دول بمواصلة استيراد النفط الإيراني عندما يبدأ سريان عقوبات أمريكية جديدة يوم الاثنين، وهو ما يُجَنّبها في الوقت الحالي تهديد عقوبات اقتصادية أمريكية.

ولم يذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي أعلن القرار في مؤتمر بالهاتف، أسماء تلك الدول لكن الاتحاد الأوروبي ككل، الذي يتألف من 28 عضوا، لن يحصل على إعفاء من عقوبات إيران.

وقال وزير الطاقة التركي فاتح دونميز إن بلاده تم إبلاغها بأنها ستحصل على إعفاء.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أيضا إن واشنطن أوضحت لشبكة سويفت للتحويلات المالية العالمية التي مقرها بلجيكا أنها تتوقع أن تقطع الاتصال مع جميع المؤسسات المالية الإيرانية التي تخطط الولايات المتحدة لوضعها في قائمة سوداء اعتبارا من يوم الاثنين. وامتنع عن ذكر أسماء المؤسسات المستهدفة.

وإعادة فرض العقوبات جزء من مسعى أوسع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإرغام إيران على كبح برامجها النووية والصاروخية ودعمها لقوى تعمل بالوكالة عنها في اليمن وسوريا ولبنان وأجزاء أخرى في الشرق الأوسط.

وقال بومبيو "هذا الجانب من الحملة يهدف إلى حرمان النظام من الإيرادات التي يستخدمها لنشر الموت والدمار حول العالم... هدفنا النهائي هو إجبار إيران على التخلي بشكل دائم عن أنشطتها المتطرفة والتصرف كدولة طبيعية".

وقالت إيران إنها غير منزعجة من إعادة فرض العقوبات الأمريكية التي لا تستهدف فقط قطاعها الحيوي للنفط والغاز بل أيضا شركات الشحن البحري وبناء السفن والبنوك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي "أمريكا لن يكون بمقدورها تنفيذ أي إجراء ضد شعبنا العظيم والشجاع... نحن لدينا المعرفة والمقدرة على إدارة الشؤون الاقتصادية لبلدنا".

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 3, 2018 - 12:14:11 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023