حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/10/2018 توقيت عمان - القدس 3:57:42 PM
"الأردنية" و"أمانة عمان" تبحثان الحلول المرورية في محيط الجامعة
 "الأردنية" و"أمانة عمان" تبحثان الحلول المرورية في محيط الجامعة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أطلع وفد من أمانة عمان برئاسة مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة صباح اليوم على مخططات الأعمال الإنشائية والحلول المرورية التي ستنفذها الأمانة في محيط الجامعة ضمن أعمال مشروع الباص سريع التردد BRT ، وتأهيل لشارع خليل الساكت.

 

واستعرض الوفد الذي ضم نائبي مدير المدينة للأشغال والصحة والزراعة، والمدير التنفيذي للهندسة، ومدير مشروع البنية التحتية للباص سريع التردد،  وعدد من مديري الدوائر المعنية للمشروع في الأمانة، وحضور نواب رئيس الجامعة أعمال تأهيل وتطوير شارع خليل الساكت من تقاطع إشارات شارع عاكف الفايز مرورا بالشارع الخلفي للجامعة وصولا لتقاطع أحمد الطراونة بمسافة 2100 متر .

 

وتشمل أعمال التأهيل تنفيذ الطريق وتحديث البنية التحتية والأرصفة والجدران الاستنادية والإنارة وتصريف مياه الأمطار وتحسين بوابات الجامعة وتنظيم الدخول والخروج وتعزيز السلامة المرورية ووضع جزيرة وسطية وإشارات ضوئية لتنظيم حركة السير، وذلك من تقاطع إشارات عاكف الفايز وانتهاء بالشارع الخلفي للجامعة.

 

كما جرى استعراض الأعمال الإنشائية والحلول المرورية على شارع الملكة رانيا العبدالله، التي تشمل المقطع الممتد من مسجد الجامعة لغاية جسر مستشفى الجامعة بطول 2 كيلو متر الذي سيعد من المحطات الرئيسية للمشروع وأهمها كونها تشكل المدخل الرئيسي لحرم الجامعة.

 

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة بالجهود التي تبذلها الأمانة في تحسين الواقع المروري على شوارع العاصمة خصوصا في محيط الجامعة بهدف توفير الانسيابية المرورية عليها لخدمة مجتمع الجامعة والطلبة، مبديا استعداد الجامعة للتعاون مع كوادر الأمانة بتنفيذ أعمالها بدون أي معيقات وتذليل كافة الصعوبات .

 

وأكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي سعي الأمانة لتوفير حلول مرورية وتحسين الواقع المروري، وانسيابية السير على شوارع العاصمة، من خلال خطة استراتيجية وبرنامج زمني معد وإيجاد منظومة نقل عام حديثة ومتطورة تواكب توسع ونمو ومستقبل المدينة .

 

وأشار إلى أن مشروع الباص سريع التردد  يعد من أنسب المشاريع للنقل العام التي تناسب طبيعة مدينة عمان وتواكب المتغيرات فيها .

 

ولفتت المدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمة قطناني انه بالتعاون مع طلبة الهندسة ستعمل على إعادة تأهيل بوابات الجامعة بصورة حضارية وهندسية تلائم مكانة الجامعة وعراقتها وتراثها المعماري ، إضافة لتنفيذ كافة التصاميم الهندسية للأعمال الإنشائية والحلول المرورية التي تنفذها الأمانة  مما يوفر آفاقا رحبة لترجمة أفكار إبداعية واكتساب الخبرات .

 

وبين مدير مشروع البنية التحتية للباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة أن الأمانة ستباشر قريبا بتنفيذ الأعمال الإنشائية والحلول المرورية في محيط الجامعة،  ضمن فترة عمل تستمر 14 شهرا.

 

 وأكد أن الأمانة وبالتنسيق مع دائرة السير ستوفر البدائل المناسبة للحركة المرورية وانسيابيتها وتسهيل الدخول والخروج  من والى الجامعة
Sunday, October 28, 2018 - 3:57:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023