القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/10/2018 توقيت عمان - القدس 6:42:01 PM
تسجيل أول وقفية في الجامعة الأردنية
 تسجيل أول وقفية في الجامعة الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

تم في الجامعة الأردنية اليوم تسجيل أول وقفية بعد أن اصدر مجلس أمناء الجامعة التعليمات المرتبطة بتنفيذها  وتسجيلها لدى دائرة قاضي القضاة .

ونظام الوقفية منتشر في جامعات حول العالم وتستعين بريعها للصرف في مساعدة الطلبة المحتاجين واحتياجات وسائل التعليم والبحث العلمي وتطوير البنى التحتية في المباني والتجهيزات في الجامعات .

والوقفية التي تم تسجيلها جاءت بتبرع كريم وسخي من الموظف في وحدة الصناديق المالية مروان العتوم بقيمة ألفي دينار والدكتور رائد أبو مؤنس من كلية الشريعة بقيمة ألف دينار.

ووقع وثائق الوقفية نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن دائرة قاضي القضاة فضيلة الدكتور حازم الهزايمة بحضور الشاهدين نائبا رئيس الجامعة الدكتور عماد صلاح والدكتور احمد مجدوبه .

وأعرب القضاة عن تقدير الجامعة وامتنانها للمتبرعين ,مشيراً إلى أهمية نشر ثقافة نظام الوقف الذي ابتكره المسلمون للتقرب إلى الله  من خلال المشاركة في بناء مجتمعاتهم  ومؤسساتهم الخيرية والخدمية .

وأكد عزم الجامعة على توسيع نطاق الوقفية لتمكين الراغبين من المشاركة فيها خصوصا وان مجالات أنفاق ريعها وفقاً للشريعة الإسلامية  يشمل بناء  ودعم المدارس والجامعات لما تقوم به من دور تنويري وبناء شخصية الإنسان ومحاربة الجهل والتخلف في المجتمعات الإنسانية .

بدوره أشار أستاذ الشريعة الإسلامية / ممثل الجامعة في تسجيل الوقفية الدكتور باسل الشاعر إلى  أليآت تسجيل الوقفيات حيث يتم جمع الأموال من وجوه الخير ليصار إلى استثمارها وأنفاق ريعها في غايات محدده وفقاً للشريعة الإسلامية  من بينها مساعدة الطلبة المحتاجين وتنمية البحث العلمي وتحديث البنى التحتية في الجامعة .

يشار إلى أن أول وقف إسلامي هو بناء مسجد قباء الذي أسسه النبي محمد عليه أفصل الصلاة والتسليم حين قدم للمدينة المنورة مهاجراً . 

Wednesday, October 24, 2018 - 6:42:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023