إصابة شرطي في صويلح خلال محاولة السيطرة على شخص هدد يقتل أمه وأخواته شرطة اربد : مدعي عام إربد يحقق في ادعاء مواطن بالإعتداء عليه ..فيديو الملك يشارك بمؤتمر "مجتمعات متماسكة" في سنغافورة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الكوماندوز 15 مدارس وروضة دروب التفوق تحتفل بتخريج الفوج الثالث من طلبتها.. تقرير تلفزيوني "التعليم العالي" يقرّ السياسة العامة لقبول الطلبة في مرحلة البكالوريوس إصابة 12 شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك الرزاز يترأس اجتماعا لبحث الاستعدادات لشهر رمضان المبارك.. تقرير تلفزيوني ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص ترقيات اكاديمية جديدة في اليرموك نقابة المعلمين تطالب بالافراج عن المعلمين المشاعلة وصندوقة والشواورة اعلان أسماء الطلبة الفائزين بالموسم الثاني من مبادرة رواد المحتوى الرقميّ العربيّ عشائر الكعابنة تقيم مهرجانا خطابيا تأييدا للملك.. تقرير تلفزيوني تسليم طفل مفقود لذويه في عين الباشا ولي العهد في منزل الرقيب سالم مفلح بالمريغة.. فيديو

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 23/10/2018 توقيت عمان - القدس 10:56:53 AM
صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول
صحيفة تركية تكشف عن "الشخص السري" الذي نقل أوامر عملية خاشقجي من الرياض إلى إسطنبول

بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة الاستخبارات التركية، كشفت صحيفة "صباح" التركية اليوم الثلاثاء عن عنصر جديد لعب دورا رئيسيا في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقالت الصحيفة إن المدعو، أحمد عبد الله المزيني، كان في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 28 سبتمبر عندما زار خاشقجي القنصلية للمرة الأولى من أجل الحصول على أوراق متعلقة بالزواج.

 

وبعد تحديد القنصلية يوم 2 أكتوبر الجاري موعدا لتجهيز الوثائق لخاشقجي، سافر المزيني إلى الرياض يوم 29 سبتمبر عن طريق مطار صبيحة كوكجن الدولي، المطار الثاني في اسطنبول بعد أتاتورك، وغادر في تمام الساعة 14:31.

 

وتقول الصحيفة التركية إن المزيني التقى لدى وصوله العاصمة السعودية نائب رئيس الاستخبارات المقال أحمد عسيري، وتحدثا بشأن عملية إعادة خاشقجي إلى المملكة، وتم إعلام المزيني بخطة الفريق الأمني المكون من 15 شخصا، ليغادر الرياض باتجاه اسطنبول مرة أخرى يوم 1 أكتوبر الجاري.

 

ووصل المزيني فى الساعة 13:00 إلى مطار أتاتورك الدولي، ثم اتجه إلى مقر القنصلية السعودية حاملا معه كل معلومات العملية الأمنية ليسلمها للقنصل محمد العتيبي.

 

وفي ليلة اختفاء خاشقجي، غادر المزيني اسطنبول في تمام الساعة 21:31 عبر مطار أتاتورك، في طائرة مغايرة لتلك التي جاء على متنها الفريق الأمني السعودي المكون من 15 شخصا.

 

وتقول الصحيفة إن المزيني يعد "دماغ العملية"، وعبارة عن همزة وصل بين المملكة وقنصليتها، وعمل كساعي بريد مباشر أوصل المعلومات فقط، ولضمان سير العملية عمل بشكل منفرد، وانتهج نهجا آخر بعيدا كل البعد عن الفريق الأمني المكون من 15 شخصا، بحسب صحيفة "صباح".

 

وتم رصد صور للمزيني أثناء عودته لاسطنبول أثناء تواجده في مطار أتاتورك يوم 1 أكتوبر، ولفتت الانتباه حقيبة سوداء كبيرة كانت بحوزته.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, October 23, 2018 - 10:56:53 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عبدالله حمد عقله الطقاطقه
وعاطل عن العمل وعدد عيلتي(6)وسكن في بيت شعر ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام من ديوان الخدمة المدنية حول وظائف الفئة الثالثة - تفاصيل
ابن الجنوب
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو لانو تعيينات كلها واسطات وفي ناس دورها بديوان الخدمه صارلو فوق ٦سنين ونفس ماهو. النا الله ... تعليقا على الخبر ... مدعوون للتعيين لديوان الخدمة المدنية - أسماء
محمد خير ناصر محمود ذيايات
انا متقاعد عسكري قمت بالسلام راتبي ولم استلم دعم الخبز لغاية الان ... تعليقا على الخبر ...صرف دعم الخبز للمتقاعدين العسكريين والمدنيين اليوم
فؤاد خنفر
الموقع لا يفتح بتتخوثوا علينا ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
عبدالمجيد ابوفردة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018