أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/10/2018 توقيت عمان - القدس 8:48:50 PM
مجلس أمني الأغوار الجنوبية يناقش عدد من القرارات
مجلس أمني الأغوار الجنوبية يناقش عدد من القرارات

الحقيقة الدولية - الاغوار الجنوبية – عبدالحميد المعايطة

اكد متصرف لواء الاغوار الجنوبية الدكتور فراس الفاعور على اهمية  الدور الذي يقوم به المجلس الامني بالتعاون مع المخاتير ووجهاء العشائر  لمعالجة القضايا وايجاد الحلول لها.

وقال الفاعور خلال ترؤسه اجتماع المجلس الامني في الاغوار الجنوبية بحضور رئيس مركز امن الاغوار الرائد طارق الزلابيه واعضاء المجلس  يجب زيادة الوعي الامني لدى المواطن وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل بين المواطن ورجل الامن.

واشار الى ان المواطن هو العنصر الاساسي في الحفاظ على الامن والامان ويعتبر ركيزة مهمة في بناء الوحدة الوطنية .

وثمن الفاعور جهود مخاتير ووجهاء العشائر في منطقة الاغوار الجنوبية على تعاونهم مع الاجهزة الامتية والتعاون في حل العديد من القضايا باعتبارهم رديفا لرجال الامن وهذا ماحصل في الفترة الاخيرة اثناء حملات المداهمة التي قامت بها الأجهزة الامنية ومكافحة المخدرات في القاء القبض على المروجين مشيرا الى ضرورة الابلاغ عن المتعاطين والمروجين  حفاظا على حياة الشباب.

وقال رئيس مركز امن الاغوار الجنوبية طارق الزلابيه ان الاجهزة الامنية تعمل على تطوير العلاقات مع افراد المجتمع المحلي وتطبيق مفهوم الشرطة المجتمعية من خلال الحرص على خلق بيئة امنه في التجمعات السكانية بالاضافة الى فض النزاعات والخلافات البسيطة ومعالجة المشاكل الامنية التي يمكن حلها بالطرق الودية.

واشار الزلابيه الى مشكلة انتشار المخدرات التي تشكل خطورة على حياة الشباب  وضرورة التركيز على التوعية والتثقيف حول أفة المخدرات واثرها على المجتمع.

وتطرق الى الحس الوطني الذي يتمتع به ابناء الاغوار الجنوبية من خلال التعاون مع الاجهزة الامنية من اجل الحد من انتشار المخدرات.

واكد على اهمية العمل بروح الفريق الواحد للمحافظة على الامن والاستقرار.
 
واستعرض مشكلة القاطنين في مجاري السيول والتي تشكل خطر على حياتهم في فصل الشتاء ويجب وضع خطة طوارئ قبل حلول فصل الشتاء لمعالجة المشاكل الناجمة عن السيول وتدفق مياه الامطار.

وقدم الزلابيه الشكر لاعضاء المجلس الامني على الدور الذي يقوموا به من تعاون وتنسيق مع الاجهزة الامنية في محاربة الظواهر السلبية ومنع وقوع الجريمة.

واستعرض رئيس قسم الشرطة المجتمعية الملازم يزن الحلالمة نشاطات وانجازات المجلس الامني في لواء الاغوار الجنوبية الذي يعتبر من انشط المجالس على مستوى المملكة من حيث التعاون والتنسيق.

واشار الى المحاضرات وورشات العمل التي نفذت في منطقة الاغوار الجنوبية في مجال المخدرات والتسرب والجرائم الالكترونية والسرقات وغيرها. 
وشدد اعضاء المجلس الامني على ضرورة اعادة نقاط الغلق على مداخل اللواء ومراقبة المقاهي الغير مرخصة وتشديد العقوبات وعقد اجتماع عام لجميع المخاتير ووجهاء العشائر بحضور الجهات الامنية واصدار وثيقة شرف يوقع عليها الجميع لمحاربة أفة المخدرات وعدم تكفيل او التوسط للمتعاطين والمروجين وتنفيذ حملات توعوية من خلال الجمعيات والاندية والمساجد وزيادة الكوادر في مركز امن الاغوار الجنوبية.

Monday, October 22, 2018 - 8:48:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023