وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/10/2018 توقيت عمان - القدس 2:59:09 PM
الاردن في إعادة الاعمار
نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة .. تقرير تلفزيوني
نقيب المحامين يدعو الأردنيين الى زيارة سوريا واللاجئين الى العودة .. تقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – حمزة المعاني

 

قال نقيب المحامين مازن رشيدات ان المسؤولين السوريين اكدوا لوفد مجلس نقابة المحامين العائد من دمشق بان صفحة الماضي في العلاقات بين البلدين قد طويت، وان العلاقات الاردنية السورية ستشهد انطلاقة جديدة بعد فتح معبر نصيب-جابر وزيارة وفد النقابة الى دمشق.

 

واضاف رشيدات خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة بحضور عدد من اعضاء مجلس النقابة، ان زيارته وفد مجلس النقابة الى سوريا كانت زيارة نقابية بحته لاعلاقة لها بالعلاقات السياسية بين البلدين، وكان يجري الترتيب لها منذ نحو شهرين بالتنسيق مع نقابة المحامين السوريين.

 

واشار رشيدات ان الوفد استقبل بحفاوة نقابية وشعبية بالغة منذ لحظة دخول معبر نصيب الى مغادرته، وان الزيارة كسرت الجليد لعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الاردني والسوري، وتبادل الزيارات بين الشعبين والرسميين في البلدين.

 

واكد رشيدات ان الطريق الى دمشق والحياة فيها تسير بشكل طبيعي وآمن، داعيا المواطنين الى زيارة سوريا، كما دعا اللاجئين السوريين الموجودين في المملكة الى العودة الى بلدهم بعد التطمينات والرسائل التي سمعها الوفد من رئيس مجلس الشعب السوري ومراسيم العفو الجمهورية التي صدرت والتي شجعت 50 الف سوري لاجيء في الدول المجاورة للعودة الى بلدهم.

 

وقال  ان رئيس مجلس الشعب السوري اكد ان الاردن وسوريا بلدين شقيقين لايمكن الفصل بينهما، مهما كانت الظروف والاسباب الماضية والتي تم طيها، والبدء بمرحلة جديدة من العلاقات، معربا عن امله بان تعود العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الىة طبيعتها من خلال تعيين السفيرين في البلدين.

 

واضاف ان  وفد النقابة اكد على ضرورة ان يكون للنقابات المهنية دورا في اعادة اعمار سوريا، الامر الذي قوبل بالترحيب من قبل رئيس مجلس الشعب السوري، موضحا انه قام بتكليف من نقيب المهندسين الاردنيين م.احمد سمارة الزعبي بالتواصل مع نقيب المهندسين السوريين بهدف توقيع بروتوكول تعاون في مجال اعادة الاعمار.

 

وشكر الحكومة التي كان لها دور كبير في فتح المعبر والذي يشكل مقدمة لفتح المعابر باتجاه لبنان وتركيا امام المواطنين والصادرات الاردنية بما ينعش الاقتصاد الاردني.

 

ولفت انه لم يكن هناك تنسيق مع الحكومة حول الزيارة الا ان التسهيلات التي لمسها الوفد على المعبر تدل على رضاها عن الزيارة، واعرب عن امله بان تكون النقابة قد وضعت لبنة لاعادة العلاقات الاردنية السورية الى طبيعتها.

 

 واوضح ان النقابة ستطرح على النقابات المهنية المساهمة في اعادة اعمار معبر نصيب الذي دمر خلال الحرب، اسوة بمساهمات النقابات في العراق.

 

وبين رشيدات ان النقابة وجهت دعوة لمجلس نقابة المحاميين السوريين لزيارة المملكة والمتوقع ان تتم في نهاية تشرين ثاني المقبل، مشيرا في الوقت نفسه ان العلاقة بين نقابة المحامين الاردنيين والسوريين لم تنقطع وان هناك انسجام في المواقف.

 

واثنى رشيدات على تصريح رئيس مجلس النواب م.عاطف الطراونة الذي رحب بفتح المعبر وعودة العلاقات بين البلدين، الامر الذي لقي ترحيبا من الجانب السوري.

 

كما اثنى رشيدات على الجهود التي تقوم بها الاجهزة الامنية والجمركية في المعبر وما تقوم به من عمليات تفتيش نوعية ودقيقة وحضارية لتسهيل حركة العبور، خاصة مع توفر الاجهزة اللازمة للتفتيش الامني والتي لاتتوفر في الجانب السوري.

 

وشكر رشيدات شركة جيت وممثلة بمالك حداد الذي قام بنقل وفد النقابة بإحدى حافلات الشركة ورفض تقاضي اي مبلغ لقاء ذلك دعما لزيارة وفد النقابة ولكي تكون باصات جيت اول من تدخل الاراضي السورية.

Monday, October 22, 2018 - 2:59:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023