القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 22/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:42:25 AM
لهذه الأسباب.. لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر "آيفون" الرخيص
لهذه الأسباب.. لا تتسرع بشراء هاتف جديد وانتظر "آيفون" الرخيص

 إذا كنت ممن ينوون شراء هاتف "آيفون" جديد، خلال هذا الموسم، فإنه من الأفضل أن تنتظر ريثما توفر "أبل" جهازها الجديد "آيفون XR" في المحال التجارية ابتداء من 26 أكتوبر الحالي.

 

وبحسب ما نقل موقع "بزنس إنسايدر"، فإن خبراء التقنية يرون أن هاتف "أبل" الجديد سيكون أفضل من هاتفي "آيفون XS" و"آيفون XS ماكس"، اللذين طرحا في 21 من سبتمبر الماضي في العديد من الجوانب.

 

وتكمن الميزة الأبرز لجهاز آيفون الجديد والذي يوصف بالـ"رخيص"، في سعره المناسب فهو أرخص من الهاتفين الأخيرين بقرابة 250 دولارا، إذ يصل ثمنه إلى 749 دولارا.

 

وكذلك يوضح الخبراء أن ثمة فارقا مهما في الألوان، فالهاتفان اللذان أعلنا في سبتمبر متاحان بثلاثة ألوان فقط (فضي ورمادي وذهبي)، بينما سيتوفر الهاتف الجديد بستة ألوان هي (أصفر، أبيض، كورالي، أحمر، أزرق، وأسود).

 

ومن مزايا هاتف "آيفون" المرتقب، أن شاشته ستكون أوسع من شاشة  "آيفون XS  إذ يبلغ حجم الشاشة وهي من نوع "إل سي دي"، 6.1 إنشات، لكن هذه الشاشة أصغر من نظيرتها في "آيفون XS ماكس" التي تناهز 6.5 إنشات.

 

ومن ناحية أخرى، يضم هاتف "آيفون XR" عدسة كاميرا أمامية مماثلة لما هو موجود في "آيفون XS"، أما الكاميرا الخلفية فأقل جودة لكنها تكاد تكون متطابقة.

 

وإذا كنت تخشى أن يكون الهاتف المرتقب بطيئا بالمقارنة مع الجهازين المطروحين في سبتمبر، فعليك أن تطمئن، لأن هواتف أبل الثلاثة في 2018 مزودة جميعا بشريحة "بيونيك إي 12" السريعة، بمعالج سداسي النوى، وبالتالي فإنك ستحظى باستخدام سلس.

 

ويتميز الجهاز القادم بعمر البطارية، التي تستطيع الصمود لمدة أطول، تتراوح ما بين 15.5 إلى 16.5 ساعات في الشحنة الواحدة، بينما يصل هذا الرقم في "XS" إلى ما يتراوح بين 12.5 إلى 13.5 ساعات، في حين أنه لا يزيد عن 14.5 ساعات في هاتف XS ماكس.

 

فضلا عن ذلك، يتيح "آيفون XR" خاصية استخدام شريحتين للاتصال.

 

وبالرغم من الفرق في الأسعار، فإن الأجهزة جميعها تعمل بنظام التشغيل "إي أو إس 12"، وتدمج جميعها الحد نفسه من الأمان الرقمي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 22, 2018 - 11:42:25 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018