محافظ اربد لـ"الحقيقة الدولية": غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الأمن العام يطلق مبادرة متعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).. فيديو الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب إغلاق بوابات المدرسة على ٩ طالبات في المزار الجنوبي تعييّن الجنرال أبي زيد سفيراً في السعودية "الضمان" تنفي صرف 1499 دينار لمواطنين توضيح من "الأمانة" حول الوفاتان في خريبة السوق "العمل" تحذر من رسائل إلكترونية وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. فيديو تنقلات بين قضاة المجلس القضائي الشرعي.. اسماء "أمن الدولة" تصدر احكاما مشددة بقضايا ترويج لتنظيم إرهابي يوم طبي علمي واخر مجاني لجمعية العناية بالسكري مراد يرعى حفل تشغيل مشروع الطاقة الشمسية في مؤسسة التدريب المهني لعنة غزة.. ليبرمان طار.. وستسقط حكومة الاحتلال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/10/2018 توقيت عمان - القدس 4:14:32 PM
السبت عطلة رسمية لمستشفيات "الصحة"
السبت عطلة رسمية لمستشفيات "الصحة"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قرر وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اعتبار السبت يوم عطلة للمستشفيات التابعة للوزارة بدءا من العام القادم في الوقت الذي تستمر الاقسام المختلفة فيها بتقديم الخدمة حسب طبيعة عملها.

جاء ذلك خلال اجتماعين موسعين منفصلين مع مديري الشؤون الصحية في المحافظات ومديري المستشفيات وذلك في مبنى الوزارة اليوم السبت بحضور امينها العام الدكتور حكمت ابو الفول والمساعدين ومدراء الادارة والمديريات المركزية.

وقال الدكتور الزبن خلال الاجتماع ان التعامل الراقي الحضاري مع متلقي الخدمة الصحية التي تقدمها الوزارة ضرورة وخط احمر لا يقبل او يسمح بتجاوزه مثلما نحافظ ونحمي وندافع عن كوادرنا التي تؤدي دورها على اكمل وجه .

واضاف ان النهوض بمستوى الخدمات الصحية وتطويرها خدمة للمواطنين هدف رئيس ينبغي  العمل بجد ومثابره لتحقيقه .

واشار الى ان ادارة الموارد كافة بكفاءة وحاكمية رشيدة مهمة قد تكون صعبة وتعتريها بعض الصعاب لكنها بكل تأكيد ليست مهمة مستحيلة وبالارادة والعزيمة سنذلل كل العاب ونتغلب على المعيقات لنيل رضا متلقي خدماتنا في المراكز الصحية والمستشفيات وجميع مواقع تقديم الخدمات الصحية.
وبين الدكتور الزبن ان الاستقرار الوظيفي وتحسين بيئة العمل وظروفه على رأس سلم الاولويات ذلك ان اطلاق طاقات الكوادر يتطلب رضاهم المادي والمعنوي.

واشار في هذا السياق الى العمل وتوفير المتطلبات اللازمة لتحسين الحوافز التي تصرف لكوادر الوزارة اعتبارا من الدورة الاولى للحواف في العام المقبل فضلا عن حوافز خاصة ستمنح للمتميزين في الاداء .

وقال الدكتور الزبن ان لدى الوزارة كفاءات عالية المستوى وقدرات علمية وعملية قادرة على التعامل مع اكثر المداخلات الطبية دقة .

ودعا الادارات  الى اخذ زمام المبادرة والنهوض بمسؤولياتهم وممارسة الصلاحيات بجرأة وعدالة وانصاف وحيادية ايجابية وتغليب المصلحة العامة على اي مصلحة اخرى .

واضاف انه لا بد من تنظيم مسألة التحويلات بين مستشفيات الوزارة ومستشفيات القطاعات الاخرى وفق اسسى ومعايير واضحة محددة .

وبين الدكتور الزبن انه سيقوم بجولات وزيارات ميدانية مبرمجة الى جميع مواقع تقديم الخدمة الصحية مؤكدا ان الغالبية العظمى من الزيارات ستكون فجائية على مدار الساعة للوقوق على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى رضاهم عنها.

ودعا الى ان تكون هناك درجة استعداد وجاهزية عالية في جميع الظروف والاحوال وخطط طوارئ معدة مسبقا وجاهزة للتنفيذ عند اي طارئ لا سيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء.

وناقش المجتمعون جملة من القضايا ابرزها توفير الكوادر وسد نقصها والتدريب والابتعاث الداخلي والخارجي ومسألة الاطباء المقيمين المؤهلين والحوافز ومنح العلاوات.

Saturday, October 20, 2018 - 4:14:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018