القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 20/10/2018 توقيت عمان - القدس 3:32:05 PM
اعتصام في الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة.. تقرير تلفزيوني
اعتصام في الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

نظم عشرات المواطنين الفلسطينيين وأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، اعتصام تضامني وسط مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، اليوم السبت، للمطالبة باسترداد جثامين أبنائهم.

وطالب ممثلو القوى الوطنية والحملة الوطنية لاسترداد الجثامين المحتجزة، سلطات الاحتلال بالإفراج عن الجثامين، معتبرين أنها جرائم حرب ينفذها الاحتلال بحق الشهداء بعد قتلهم.

وصرّح منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في الخليل، أمين البايض، بأن رسالة المتضامنون تطالب الجهات الدولية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، لممارسة ضغوط حقيقية على الاحتلال للإفراج عن الجثامين.

وأشار البايض إلى أن الحملة الوطنية لاسترداد الجثامين وذوي الشهداء تطالب بتحرك شعبي ورسمي فاعل لتحويل الملف للجنايات الدولية.

ودعا إلى الضغط على الاحتلال للإفراج عن الجثامين المحتجزة "للسماح بتكريم هؤلاء الشهداء ودفنهم وفقًا للطريقة والشريعة الإسلامية".

وطالب الحقوقي الفلسطيني، بمواقف عربية ودولية واضحة "إزاء هذه الجريمة التي يستمر بها الاحتلال في احتجاز الجثامين في تعارض مع أدنى حقوق الإنسان والأعراف الدولية".

بدوره، أكد والد الشهيد وائل الجعبري؛ المحتجز جثمانه لدى الاحتلال منذ 49 يومًا، أن ذوي الشهداء سيستمرون في اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر ابتداءً من الإثنين القادم حتى يتم الإفراج عن الجثامين.

وأوضح الجعبري أن مطالب ذوو الشهداء "بسيطة ولا تتعدى السماح لهم بدفن أبنائهم"، مطالبًا كافة الجهات الحقوقية التي تتغنى دومًا بالأعراف والقوانين الدولية استعادة جثامين الشهداء والمحتجزة بعضها منذ شهور.

وتضم قائمة الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام؛ منذ انتفاضة القدس في تشرين أول (أكتوبر) 2015، قرابة الـ 31 شهيدًا من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

Saturday, October 20, 2018 - 3:32:05 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مدرس بالحامعة
النظام الجديد له إيجابيات وله عيوب ... لتفادي أكبر قدر من العيوب يجب على إدارة الجامعة طلب المشورة والتغذية الراجعة من المدرسين حتى تتدارك العيوب واذا كنتم مهتمين ساطلعكم على عدة عيوب جسيمة يجب تداركها ... للعلم انا مؤيد للنظام الجديد بقوة بشرط تدارك هذه العيوب من خلال رأي مدرسي الجامعة وكذلك الانتقاد المقبول من الطلاب وليس الانتقادات الكاذبة التي تبقي على المحاباة والواسطة ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
صالح
صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة عذاب الدنيا مش عذاب وان غداً لناظره قريب - ان شاء الله - ... تعليقا على الخبر ...جرحى برصاص جيش الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة
هل عملية منظار الحالب وعملية ازالة دعامة الحالب فيهم خطورة او تسبب ضرر للحالب؟ ... تعليقا على الخبر ...اصابات الحالب اثناء العمليات الجراحية
حسام بونس
مين سمعك عندي اصابة بالفصل مع اعاقة دائمه بالرجل اليسرى واحتكاك شديد باليمنى وطلبوا تصوير رنين بتاريخ 1/12 /2018 دوري طلع يوم15/9/2019يعني لما اصير بدون رجل حسبنا الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...مستشفى البشير يحدد موعداً بعد 9 أشهر لمواطن لتصوير أشعة بالرنين
المناصير
كثرة القرارات ينتج عنها عدم ثقه بالجامعه وقلة هيبه للمحاضرين اتركو القرار كما هو في السابق افظل للجامعه ولطلاب ... تعليقا على الخبر ..." البلقاء التطبيقية" : الدعوة مفتوحة لأي طالب تعرض لظلم في علاماته مراجعة الجامعة - فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018