الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:12:51 AM
روسيا سترسل المزيد من المدربين والعتاد العسكري لجمهورية أفريقيا الوسطى
روسيا سترسل المزيد من المدربين والعتاد العسكري لجمهورية أفريقيا الوسطى

قالت روسيا يوم الجمعة إنها تعتزم إرسال عتاد عسكري إضافي لجمهورية أفريقيا الوسطى ونشر 60 مدربا إضافيا هناك لتدريب القوات المسلحة لتوسع بذلك نطاق أكبر مشاركة عسكرية لها في أفريقيا منذ عقود.

ومنحت روسيا في وقت مبكر من هذا العام جمهورية أفريقيا الوسطى مئات من قطع السلاح وأرسلت 175 مدربا لدعم الحكومة في قتالها ضد جماعات مسلحة بعد حصولها على إعفاء من حظر على الأسلحة فرضته الأمم المتحدة.

وتقول مصادر دبلوماسية وأمنية إن الكثير من الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى هم من المتعاقدين الأمنيين وإن مهامهم اتسعت لتشمل التوسط في مفاوضات بين الجماعات المسلحة وتأمين مشروعات تعدين وتقديم المشورة لرئيس البلاد.

وتأتي أنشطة روسيا في جمهورية أفريقيا الوسطى في إطار مساع أوسع نطاقا لإعادة نفوذ موسكو في دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى بعد أن شهد تراجعا بعد الحرب الباردة. ووقعت روسيا اتفاقات تعاون عسكري مع 19 دولة منذ 2015 وزادت من علاقاتها الدبلوماسية والتجارية في المنطقة.

ودافعت وزارة الخارجية الروسية عن موقفها في بيان وصفت فيه اعتراضات القوى الأجنبية بأنها نوع من "الحقد".

وأضاف البيان "بمعرفة اللجنة المعنية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.. نعتزم إرسال 60 مدربا مدنيا إضافيا والدفعة الثانية من المواد ذات الأغراض العسكرية".

ووفقا لمذكرة سرية اطلعت عليها رويترز وافقت لجنة العقوبات الخاصة بجمهورية أفريقيا الوسطى في مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي على طلب من روسيا لإرسال 60 مدربا إضافيا بشرط التنسيق مع بعثة السلام التابعة للمنظمة الدولية هناك.

Saturday, October 20, 2018 - 12:12:51 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023