48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اليونيسف: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب سلطة العقبة تحذر من موجة غبارية قادمة من مصر كيميتش يقود بايرن ميونخ للإطاحة بآرسنال مخادمة يحتسب 3 ركلات جزاء للعين الإماراتي ضد الهلال السعودي ركلات الترجيح تحمل ريال مدريد لنصف نهائي الأبطال على حساب السيتي وزير الخارجية: أونروا حاجة أكثر من أي وقت ودعمها استقرار إقليمي لماذا يتزوجون في الأردن؟! وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 18 – 4- 2024 اعتصام أمام البرلمان البريطاني للمطالبة بوقف تصدير السلاح ل"إسرائيل" 7200 جريح "إسرائيلي" احتاجوا للتأهيل منذ بداية الحرب إعلام غزة: 520 شهيدا في اقتحام الاحتلال لمخيم النصيرات رئيس الإمارات يوجه بدراسة سريعة للبنية التحتية بالدولة ودعم متضرري الأمطار مفوض "أونروا": الهجوم ضد الوكالة هدفه تجريد اللاجئين الفلسطينيين من صفة اللجوء وزير الخارجية: "إسرائيل" تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/10/2018 توقيت عمان - القدس 7:20:55 PM
اغرب 10 أنواع من الفوبيا عرفها الطب النفسي
اغرب 10 أنواع من الفوبيا عرفها الطب النفسي

الفوبيا هو ذلك المرض النفسي المشتق من الكلمة اليونانية القديمة “Phobos”، والتي تعني الخوف، والذي يصل إلى حد الرعب من أمور غير منطقية، كالخوف من المرتفعات أو المياه أو حتى القطط الصغيرة، أو من أشياء آخرى أكثر غرابة، نشير إليها الآن في تلك السطور.

تريبوفوبيا (رهاب الثقوب)

هو رهاب النخاريب أو الثقوب، الذي يعني الخوف من كافة الأشياء التي تحتوي على ثقوب صغيرة، وهو المرض الذي لم تؤكد الجمعية الأمريكية النفسية على وجوده حتى الآن، بالرغم من إعلان الآلاف من البشر عن معاناتهم من هذا الرهاب عبر صفحات الإنترنت.

ديسمورفوفوبيا (رهاب التشوه الجسدي)

هو ذلك الاضطراب الوسواسي المتعلق بشعور الشخص بتشوهه جسديا، وذلك على عكس الواقع في أغلب الظروف، إذ يكون الاعتقاد السلبي المسيطر على عقل المريض مبالغا فيه، بل ويصل به الى الانتحار، إن لم يسعى لعلاجه.

هيكساكوسيويهيكسيكونتاهيكسافوبيا (رهاب الرقم 666)

هو الرهاب الأطول اسما والأكثر غرابة أيضا، إذ يعبر عن خوف مرضي خارج حدود المنطق، من الرقم 666 تحديدا، جاء بناء على اعتقاد قديم، يشير إلى أن 666 هو رقم الشيطان، ما يدفع البعض أحيانا إلى رفض شراء المنازل التي تحمل هذا الرقم.

نيوفوبيا (رهاب كل ما هو جديد)

أي الخوف من كل ما هو جديد، والذي تعني الإصابه به، عدم الرغبة في تجربة أي أمر يخالف الروتين المعتاد عليه، بينما يعد أكثر انتشارا بين الحيوانات والأطفال الصغار وحسب.

بوجونوفوبيا (رهاب اللحية)

هو ذلك الخوف المرضي من اللحية، والذي يعد الصبية الصغار الذين هم على وشك دخول مرحلة البلوغ، هم أكثر ضحاياه، كما يرتبط الخوف من اللحية أيضا في بعض الدول، من الرهبة من الغموض المحيط بها، أو من اعتقادات دينية قديمة.

بوبافوبيا (رهاب الدمى)

تعني كلمة بوبا باليونانية الدمية، بينما البوبافوبيا هو الخوف المرتبط بتلك الألعاب منذ الصغر، والذي يجعل المصاب يشعر بأن الدمى كائنات حية، فيصاب بالهلع عند رؤيتها، بل من الممكن أن يفقد وعيه في بعض الحالات.

راديوفوبيا (رهاب الآشعة السينية)

أي الخوف المرضي من الإشعاعات، أو من الآشعة السينية على وجه التحديد، والذي من الجائز أن يكون سر ظهوره عند البعض، الكوارث النووية التي حدثت في مناطق متفرقة بالعالم من قبل، والتي يخلط البعض بينها وبين الآشعة السينية العادية.

سبيكتروفوبيا (رهاب المرآة)

هو رهاب المرايا، الذي يقنع البعض بأنهم مراقبون من المرآة، أو يدفعهم إلى الاعتقاد بأنهم قد شاهدوا شبحا يمر بالقرب منها، ما قد يرتبط كذلك بالاعتقاد بأن تعرض المرآه للكسر أو الشرخ يشير إلى الحظ السييء.

كروموفوبيا (رهاب الألوان)

مرض نادر، يدفع البعض للخوف من بعض الألوان، إذ تأتي الحيوانات لتكون أغلب ضحايا ذلك الرهاب، الذي يرتبط لدي الكثيرين بالخوف من اللون الأحمر تحديدا، باعتباره لون الدماء.

ابلوتوفوبيا (رهاب الاستحمام)

هو المصطلح المشتق من كلمة “Ablutere” اليونانية التي تعني الاستحمام، وهو المشير للخوف الشديد بل المرضي من التعرض للاستحمام، الذي تعد النساء والأطفال أغلب المصابين به، ويؤدي بهم في بعض الأوقات إلى الهلع أو انقطاع النفس.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 19, 2018 - 7:20:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023