3 وفيات و 4 اصابات إثر حادث سير مروع في حوفا المزار بإربد.. مصور 25 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم إجراءات الاحتلال الأسد يعفو عن أكثر من 16 ألف عسكري فار من الخدمة 5 لاعبين عرب في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام شركة تدفع 100 ألف دولار لمن ينجح في "تحدي الهاتف" تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. والصورة تكشف حجمه السيسي يجبر بخاطر سائقة "ميكروباص" بهذه الطريقة! السوريون أسسوا أكثر من 10000 شركة في تركيا خلال 7 سنوات! "الشيوخ" الأمريكي يتبنى قرارا يدعو لوقف الدعم العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن أكبر هبوط للذهب في 5 أسابيع بسبب الدولار أسوأ 10 كلمات مرور في العالم خلال 2018! أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني أردوغان: قاتل خاشقجي معروف لي والتسجيلات تؤكد تورط مقربين من بن سلمان بدء الامتحانات النظرية لـ"الشامل" غدا السبت

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 5:15:19 PM
80 % نسبة تراجع مبيعات الالبسة والاحذية الشهر الماضي
80 % نسبة تراجع مبيعات الالبسة والاحذية الشهر الماضي

اكدت النقابة العامة لتجار الالبسة والاقمشة والاحذية ان حجم التراجع في مبيعات القطاع وصل لاكثر من 80 بالمائة خلال شهر ايلول الماضي من العام الحالي.

وقال رئيس النقابة منير دية ان النقابة اجرت اخيرا مسحا ميدانيا في اسواق العاصمة وبعض المحافظات وتبين من خلاله ان مبيعات الالبسة والاحذية كانت متدنية عند العديد من التجار خلال الشهر الماضي، لافتا الى ان هذا التراجع يعتبر غير مسبوق في تاريخ المملكة.

وارجع ديه هذا التراجع الى العديد من الاسباب ابرزها ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وارتفاع كلف التشغيل والايجارات والضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على قطاع الالبسة والاحذية.

ودعا في تصريح صحافي اليوم الجمعة الحكومة الى التدخل السريع لانقاذ القطاع الذي يشغل 52 الف اردني ومساعدته على الاستمرار والتوسع في اعماله.

وذكر ان قطاع الالبسة والاحذية كغيرة من القطاعات الاقتصادية الاخرى يمر بظروف ضاغطة وعانى منذ بداية العام الحالي من حالة ركود تجاري ملموس رغم عبور المواسم ما اضطر التجار اللجوء للتخفيضات لتنشيط المبيعات واستقطاب المتسوقين.

يشار الى ان غالبية مستوردات الاردن من الالبسة تأتي من تركيا والصين الى جانب بعض الدول العربية والاجنبية والاسيوية، فيما يضم قطاع الالبسة والاحذية بعموم المملكة 11 الفا و800 تاجر.

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, October 12, 2018 - 5:15:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018