القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 5:15:19 PM
80 % نسبة تراجع مبيعات الالبسة والاحذية الشهر الماضي
80 % نسبة تراجع مبيعات الالبسة والاحذية الشهر الماضي

اكدت النقابة العامة لتجار الالبسة والاقمشة والاحذية ان حجم التراجع في مبيعات القطاع وصل لاكثر من 80 بالمائة خلال شهر ايلول الماضي من العام الحالي.

وقال رئيس النقابة منير دية ان النقابة اجرت اخيرا مسحا ميدانيا في اسواق العاصمة وبعض المحافظات وتبين من خلاله ان مبيعات الالبسة والاحذية كانت متدنية عند العديد من التجار خلال الشهر الماضي، لافتا الى ان هذا التراجع يعتبر غير مسبوق في تاريخ المملكة.

وارجع ديه هذا التراجع الى العديد من الاسباب ابرزها ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وارتفاع كلف التشغيل والايجارات والضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على قطاع الالبسة والاحذية.

ودعا في تصريح صحافي اليوم الجمعة الحكومة الى التدخل السريع لانقاذ القطاع الذي يشغل 52 الف اردني ومساعدته على الاستمرار والتوسع في اعماله.

وذكر ان قطاع الالبسة والاحذية كغيرة من القطاعات الاقتصادية الاخرى يمر بظروف ضاغطة وعانى منذ بداية العام الحالي من حالة ركود تجاري ملموس رغم عبور المواسم ما اضطر التجار اللجوء للتخفيضات لتنشيط المبيعات واستقطاب المتسوقين.

يشار الى ان غالبية مستوردات الاردن من الالبسة تأتي من تركيا والصين الى جانب بعض الدول العربية والاجنبية والاسيوية، فيما يضم قطاع الالبسة والاحذية بعموم المملكة 11 الفا و800 تاجر.

الحقيقة الدولية - بترا

Friday, October 12, 2018 - 5:15:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018