القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:12:43 AM
تفاقم أوضاع الأسرى المرضى بـ"الرملة" و"نفحة"
تفاقم أوضاع الأسرى المرضى بـ"الرملة" و"نفحة"


تفاقمت الأوضاع الصحية للأسرى المرضى المعتقلين في عيادة سجني "الرملة" و"نفحة" في ظل مماطلة الاحتلال تقديم العلاج المناسب لهم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس أن الأسير القاصر خليل جبارين (16 عاماً) من بلدة يطا في الخليل، لا يزال يعاني من آثار اصابته بـ7 طلقات بجسده أثناء اعتقاله قرب تجمع "غوش عتصيون" شمال الخليل.

 واعتقلت قوات الاحتلال الفتى الجريح جبارين منتصف سبتمبر الماضي عقب تنفيذه عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخر.

ولفتت الهيئة في بيان صحفي إلى أن هناك 17 أسيرًا بين مريض ومصاب يقبعون في عيادة سجن "الرملة" يعانون أوضاعا صحية واعتقاليه غاية في الصعوبة، وهم: خالد شاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وأيمن الكرد، ويوسف نواجعة، وأشرف أبو الهدى، وناهض الأقرع، وصالح عمر صالح، ومحمد أبو خضر، وسامي أبو دياك، ومحمد غسان أبو حويلة، وعز الدين كرجات، وإياد حريبات، وناصر الشاويش، محمد احسان ناطور، وخليل جبارين، وعمران الخطيب، وخضر عدنان.

وبيّنت أن هناك 3 حلات مرضية تقبع في معتقل "نفحة"، أبرزها حالة الأسير إياد أبو ناصر (36 عاماً) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، الذي يعانى من إهمال طبي بعد إجرائه عملية جراحية؛ ما سبب له ضررا وآلاما شديدة في البطن، مشيرة إلى أن الأسير أبو ناصر مصاب في الأصل بمرض الأنيميا "فقر الدم"، وهو بحاجة إلى عناية فائقة لحالته الصحية.

كما ذكرت الهيئة أن الأسيرين يوسف مقداد (21 عاماً) من مدينة غزة، ومحمود يوسف الخطيب من مدينة جنين، يعانيان من مشاكل في الأسنان وترفض إدارة "نفحة" تقديم أي علاج لهما.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 12, 2018 - 12:12:43 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018