القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:10:23 AM
قوات القمع تقتحم قسم (3) في معتقل "عسقلان" وتعتدي على الأسرى
قوات القمع تقتحم قسم (3) في معتقل "عسقلان" وتعتدي على الأسرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن حالة من التوتر والاحتقان تسود أوساط الحركة الأسيرة في  معتقل "عسقلان"، عقب اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال لقسم (3) في المعتقل، والاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم واقتيادهم إلى قسم المعبار، دون أي مبررات.  

وأوضحت الهيئة في تقرير الخميس أن وحدات القمع قامت خلال مداهمتها للقسم بإجراء تفتيشات استفزازية، وألحقت الضرر بمقتنيات الأسرى وعبثت بها وقلبتها رأساً على عقب.

وذكرت أن إدارة السجون فرضت سلسلة من الاجراءات العقابية بحق الأسرى المتواجدين في القسم، والتي تمثلت بحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة شهر وفرض غرامة مالية يصل مقدراها إلى 300 شيقل بحق كل أسير ومنعهم من الخروج إلى ساحة الفورة وسحب الأدوات الكهربائية من القسم لعزلهم عن العالم الخارجي.

بالإضافة إلى زج ستة أسرى آخرين في زنازين العزل الانفرادي عقاباً لهم وهم كل من: رياض العمور وبهاء العمور وعاصف العمور وابراهيم الهريمي وأحمد الهريمي ومحمد عواد.  

ولفتت الهيئة أن عملية الاقتحام كانت قد بدأت فجر يوم الثلاثاء واستمرت لساعات طويلة.

وناشد أسرى المعتقل كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل والسريع للضغط على إدارة المعتقلات لوقف الهجمة التي يتعرض لها الأسرى عموماً  في كافة المعتقلات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 12, 2018 - 12:10:23 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018