القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:10:23 AM
قوات القمع تقتحم قسم (3) في معتقل "عسقلان" وتعتدي على الأسرى
قوات القمع تقتحم قسم (3) في معتقل "عسقلان" وتعتدي على الأسرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن حالة من التوتر والاحتقان تسود أوساط الحركة الأسيرة في  معتقل "عسقلان"، عقب اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال لقسم (3) في المعتقل، والاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم واقتيادهم إلى قسم المعبار، دون أي مبررات.  

وأوضحت الهيئة في تقرير الخميس أن وحدات القمع قامت خلال مداهمتها للقسم بإجراء تفتيشات استفزازية، وألحقت الضرر بمقتنيات الأسرى وعبثت بها وقلبتها رأساً على عقب.

وذكرت أن إدارة السجون فرضت سلسلة من الاجراءات العقابية بحق الأسرى المتواجدين في القسم، والتي تمثلت بحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة شهر وفرض غرامة مالية يصل مقدراها إلى 300 شيقل بحق كل أسير ومنعهم من الخروج إلى ساحة الفورة وسحب الأدوات الكهربائية من القسم لعزلهم عن العالم الخارجي.

بالإضافة إلى زج ستة أسرى آخرين في زنازين العزل الانفرادي عقاباً لهم وهم كل من: رياض العمور وبهاء العمور وعاصف العمور وابراهيم الهريمي وأحمد الهريمي ومحمد عواد.  

ولفتت الهيئة أن عملية الاقتحام كانت قد بدأت فجر يوم الثلاثاء واستمرت لساعات طويلة.

وناشد أسرى المعتقل كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل والسريع للضغط على إدارة المعتقلات لوقف الهجمة التي يتعرض لها الأسرى عموماً  في كافة المعتقلات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 12, 2018 - 12:10:23 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018