3 وفيات و 4 اصابات إثر حادث سير مروع في حوفا المزار بإربد.. مصور 25 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم إجراءات الاحتلال الأسد يعفو عن أكثر من 16 ألف عسكري فار من الخدمة 5 لاعبين عرب في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018 عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام شركة تدفع 100 ألف دولار لمن ينجح في "تحدي الهاتف" تطوير أصغر كمبيوتر بالعالم.. والصورة تكشف حجمه السيسي يجبر بخاطر سائقة "ميكروباص" بهذه الطريقة! السوريون أسسوا أكثر من 10000 شركة في تركيا خلال 7 سنوات! "الشيوخ" الأمريكي يتبنى قرارا يدعو لوقف الدعم العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن أكبر هبوط للذهب في 5 أسابيع بسبب الدولار أسوأ 10 كلمات مرور في العالم خلال 2018! أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني أردوغان: قاتل خاشقجي معروف لي والتسجيلات تؤكد تورط مقربين من بن سلمان بدء الامتحانات النظرية لـ"الشامل" غدا السبت

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:38 AM
مصر ترد على مزاعم تعذيب وإخفاء مواطن أمريكي
مصر ترد على مزاعم تعذيب وإخفاء مواطن أمريكي

ردت مصادر مصرية،  الخميس، على مزاعم الإخفاء القسري لمواطن أمريكي مزدوج الجنسية يدعى خالد إبراهيم إسماعيل حسن، موضحة أنه اعتقل في الإسكندرية.

وأوضحت المصادر وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أن المتهم مطلوب في القضية رقم 137 لسنة 2018، المعروفة إعلاميا باسم "ولاية سيناء الثانية"، التي لا تزال قيد التحقيق.

وأكدت المصادر أنه تم تجديد حبس المتهم المذكور بأوامر قضائية، في إطار سيادة القانون والضمانات الكاملة والإجراءات القانونية الواجب اتباعها وفقا للقانون المصري والتزامات مصر الدولية، وأنه يحصل على كافة الحقوق والضمانات المكفولة له وفقاً للقانون، بما في ذلك تلقي الزيارات ومقابلة محاميه.

وأشارت المصادر إلى أن المواطن المصري الأمريكي تلقى "ثلاث زيارات من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة حتى الآن"، وحضر محاميه كافة مراحل التحقيق، علما بأنه لم يتم التقدم لجهات التحقيق المصرية من قبل محاميه بطلب لتوقيع الكشف الطبي عليه أو النظر في وجود أي ادعاءات بممارسة جهات التحقيق أيا من أشكال التعذيب بحق المتهم.

وتشير التحقيقات الجارية، إلى أنه تم استقطاب خالد حسن من قبل أحد قيادات الجماعات التكفيرية الإرهابية، كما تشير الدلائل إلى وقوف المجموعة التكفيرية المشار إليها وراء العديد من الهجمات الإرهابية ضد منشآت القوات المسلحة والشرطة واعتناق أعضائها أفكارا متطرفة تستحل دماء الأقليات، وتقوم بتدريب مجموعات انتحارية لاستهداف المنشآت الحيوية للبلاد.

وكان متحدث باسم السفارة الأمريكية في القاهرة قد قال إن مزاعم الإخفاء القسري وتعذيب المواطن المصري الأمريكي خالد حسن "مقلقة للغاية"، موضحا أن السفارة ناقشت الأمر مع السلطات المصرية وحثتها على ضرورة معاملة حسن وجميع السجناء الآخرين بطريقة إنسانية وضمان خضوعهم لمحاكمة عادلة.

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها، السلطات المصرية بإخفاء وتعذيب المواطن المذكور أعلاه طوال أربعة شهور، قبل ظهوره في مايو الماضي أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه في القضية، كما رحّلت زوجته وأطفاله الثلاثة إلى الولايات المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 12, 2018 - 12:09:38 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018