القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 12/10/2018 توقيت عمان - القدس 12:09:38 AM
مصر ترد على مزاعم تعذيب وإخفاء مواطن أمريكي
مصر ترد على مزاعم تعذيب وإخفاء مواطن أمريكي

ردت مصادر مصرية،  الخميس، على مزاعم الإخفاء القسري لمواطن أمريكي مزدوج الجنسية يدعى خالد إبراهيم إسماعيل حسن، موضحة أنه اعتقل في الإسكندرية.

وأوضحت المصادر وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، أن المتهم مطلوب في القضية رقم 137 لسنة 2018، المعروفة إعلاميا باسم "ولاية سيناء الثانية"، التي لا تزال قيد التحقيق.

وأكدت المصادر أنه تم تجديد حبس المتهم المذكور بأوامر قضائية، في إطار سيادة القانون والضمانات الكاملة والإجراءات القانونية الواجب اتباعها وفقا للقانون المصري والتزامات مصر الدولية، وأنه يحصل على كافة الحقوق والضمانات المكفولة له وفقاً للقانون، بما في ذلك تلقي الزيارات ومقابلة محاميه.

وأشارت المصادر إلى أن المواطن المصري الأمريكي تلقى "ثلاث زيارات من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة حتى الآن"، وحضر محاميه كافة مراحل التحقيق، علما بأنه لم يتم التقدم لجهات التحقيق المصرية من قبل محاميه بطلب لتوقيع الكشف الطبي عليه أو النظر في وجود أي ادعاءات بممارسة جهات التحقيق أيا من أشكال التعذيب بحق المتهم.

وتشير التحقيقات الجارية، إلى أنه تم استقطاب خالد حسن من قبل أحد قيادات الجماعات التكفيرية الإرهابية، كما تشير الدلائل إلى وقوف المجموعة التكفيرية المشار إليها وراء العديد من الهجمات الإرهابية ضد منشآت القوات المسلحة والشرطة واعتناق أعضائها أفكارا متطرفة تستحل دماء الأقليات، وتقوم بتدريب مجموعات انتحارية لاستهداف المنشآت الحيوية للبلاد.

وكان متحدث باسم السفارة الأمريكية في القاهرة قد قال إن مزاعم الإخفاء القسري وتعذيب المواطن المصري الأمريكي خالد حسن "مقلقة للغاية"، موضحا أن السفارة ناقشت الأمر مع السلطات المصرية وحثتها على ضرورة معاملة حسن وجميع السجناء الآخرين بطريقة إنسانية وضمان خضوعهم لمحاكمة عادلة.

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها، السلطات المصرية بإخفاء وتعذيب المواطن المذكور أعلاه طوال أربعة شهور، قبل ظهوره في مايو الماضي أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه في القضية، كما رحّلت زوجته وأطفاله الثلاثة إلى الولايات المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, October 12, 2018 - 12:09:38 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018