القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:48:07 PM
البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون.. فيديو
البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال النائب إبراهيم البدور إن التقسيم المناطقي والعشائري طغى على التعديل الوزاري الذي قام به عمر الرزاز على تشكيل فريقه الوزاري.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، والذي استضافه مع الصحفي المختص في الشأن البرلماني محمد الزيود، أن الرزاز لا يملك منهجية واضحة لتقييم أداء وكفاءة الوزراء، لافتاً أن الرزاز لم يمنح وزرائه الفرصة والوقت الكافي لإثبات وجودهم.

وكشف أن حكومة الرزاز ستشهد الكثير من التعديلات الوزارية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كنهج مستمر تعودت عليه الحكومات لكسب الوقت لصالحها.

وحول دمج الوزارات، بيّنَ البدور أن فكرة الدمج رائدة، لتقليل النفقات الحكومية، لكنها تحتاج لكفاءات قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات بشكل سليم.

وأشار أن المشكلة في الأردن إدارية قبل ان تكون اقتصادية، بالإضافة لعدم وجود نهج ثابت تسير عليه الحكومات المتعاقبة.

من جانبه قال الصحفي الزيود إن التعديل الوزاري على حكومة الرزاز بعد مرور 100 يوم على تشكيلها يدلل على وجود خلل في رئيس الوزراء عمر الرزاز، واصفاً التعديل بأنه التعديل بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وأوضح أن الرزاز لا يملك رؤية واضحة للمرحلة التي تمر بها الأردن، عبر تخبطه في اتخاذ القرارات، وعدم تقديم إنجازات تذكر على أرض الواقع.

 وتساءل الزيود عن سبب خروج وزراء من الحكومة رغم أدائهم الجيد وبقاء آخرين رغم ضعفهم، كما تساءل عن المعايير التي وضعها الرزاز لاختيار فريقه الوزاري الجديد.

وحول دمج الوزارات، أكد أن قرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي خاطئ، بسبب المشاكل الكبيرة التي تعتري الوزارتين.

Thursday, October 11, 2018 - 11:48:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018