القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:48:07 PM
البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون.. فيديو
البدور والزيود: التعديل الوزاري مناطقي وبلا طعم ولا لون.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال النائب إبراهيم البدور إن التقسيم المناطقي والعشائري طغى على التعديل الوزاري الذي قام به عمر الرزاز على تشكيل فريقه الوزاري.

وأضاف عبر برنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، والذي استضافه مع الصحفي المختص في الشأن البرلماني محمد الزيود، أن الرزاز لا يملك منهجية واضحة لتقييم أداء وكفاءة الوزراء، لافتاً أن الرزاز لم يمنح وزرائه الفرصة والوقت الكافي لإثبات وجودهم.

وكشف أن حكومة الرزاز ستشهد الكثير من التعديلات الوزارية خلال الأشهر القليلة المقبلة، كنهج مستمر تعودت عليه الحكومات لكسب الوقت لصالحها.

وحول دمج الوزارات، بيّنَ البدور أن فكرة الدمج رائدة، لتقليل النفقات الحكومية، لكنها تحتاج لكفاءات قادرة على قيادة وإدارة المؤسسات بشكل سليم.

وأشار أن المشكلة في الأردن إدارية قبل ان تكون اقتصادية، بالإضافة لعدم وجود نهج ثابت تسير عليه الحكومات المتعاقبة.

من جانبه قال الصحفي الزيود إن التعديل الوزاري على حكومة الرزاز بعد مرور 100 يوم على تشكيلها يدلل على وجود خلل في رئيس الوزراء عمر الرزاز، واصفاً التعديل بأنه التعديل بلا لون ولا طعم ولا رائحة

وأوضح أن الرزاز لا يملك رؤية واضحة للمرحلة التي تمر بها الأردن، عبر تخبطه في اتخاذ القرارات، وعدم تقديم إنجازات تذكر على أرض الواقع.

 وتساءل الزيود عن سبب خروج وزراء من الحكومة رغم أدائهم الجيد وبقاء آخرين رغم ضعفهم، كما تساءل عن المعايير التي وضعها الرزاز لاختيار فريقه الوزاري الجديد.

وحول دمج الوزارات، أكد أن قرار دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي خاطئ، بسبب المشاكل الكبيرة التي تعتري الوزارتين.

Thursday, October 11, 2018 - 11:48:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمود ابو عبطه
هذول خارجين عن القانون كان بالاحرى من يطلق النار على رجال الامن ان يكون مصيره الموت وليس القبض عليه حي ... تعليقا على الخبر ...بيان أمني : مقتل مطلوبين اثنين في عملية دهم بالزرقاء
راجين العفو العام بقرب وقت من جلالة الملك عبداللة الثاني رعاة اللة ونتمنا من دلالة الملك ان لايردنا خائبن ... تعليقا على الخبر ... مصدر رسمي : الحكومة تدرس إصدار عفو عام قريبا
عيطان فهد عيطان الذويخ
الله يفك اسره ويرجعه إلى أهله سالم ... تعليقا على الخبر ...
الله يرحمه ... تعليقا على الخبر ...مادبا.. مقتل سبعيني على خلفية جريمة ثأر
jihad
يا ريت كمان بلاستيشن 4 ... تعليقا على الخبر ...مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتاً إلى قاعة عاكف الفايز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018