القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:14:19 PM
أوبك تقول سوق النفط تتلقى إمدادات كافية وتحذر من "تخمة"
أوبك تقول سوق النفط تتلقى إمدادات كافية وتحذر من "تخمة"

قال الأمين العام لمنظمة أوبك الخميس، إن المنظمة ترى أن سوق النفط تتلقى إمدادات كافية، لكنها قلقة بشأن تجدد تخمة المعروض في العام المقبل، مما يشير إلى أن المنتجين ليسوا متعجلين لتمديد اتفاق يونيو بشأن زيادة الإنتاج.

وارتفعت أسعار النفط هذا العام بفعل توقعات بأن تضغط العقوبات الأميركية على طهران على الإمدادات عبر خفض شحنات ثالث أكبر منتج في أوبك.

وبلغ خام برنت الأسبوع الماضي 86.74 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 2014.

وقال محمد باركيندو، الأمين العام لأوبك خلال مؤتمر النفط والمال في لندن، إن هناك الكثير من العوامل غير الأساسية التي تؤثر على سوق النفط خارج سيطرة المنتجين.

وأضاف في إفادة صحفية: "السوق تتحرك بناء على فرضية احتمال حدوث نقص في المعروض. السوق مازالت تتلقى إمدادات كافية".

وبالنسبة لتوازن العرض والطلب في العام المقبل، قال باركيندو: "التوقعات للعام 2019 تظهر بوضوح احتمال حدوث إعادة بناء للمخزونات".

قال باركيندو، إن منتجي النفط يشعرون بالقلق بشأن الطاقة الفائضة في الإنتاج مع استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط.

وأضاف ردا على سؤال بشأن الطاقة الفائضة: "يساورنا قلق كبير"، مشيرا إلى استمرار انخفاض الاستثمار بقطاع النفط الناجم عن تراجع السوق منذ 2014.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:14:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018