القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 11/10/2018 توقيت عمان - القدس 11:13:22 PM
تحذيرات من احتمال توقف الإنترنت في العالم
تحذيرات من احتمال توقف الإنترنت في العالم

ينتظر العالم مفاجأة كبيرة تتعلق بخدمة الإنترنت إذ يتوقع أن تتوقف الشبكة العنكبوتية عن العمل خلال الـ48 ساعة القادمة وذلك بسبب بعض الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية الشبكات.

وحذر خبراء من أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام ICANN ستقوم بتبديل مفتاح التشفير، الذي يساعد على حماية نظام أسماء النطاق (DNS)، الذي يساعد مستخدمي الإنترنت على الوصول إلى ما يبحثون عنه في الإنترنت.

ويتخوف خبراء من احتمال توقف الإنترنت عن العمل في العديد من المناطق العام التي تضم ملايين من المستخدمين، إذ تبديل أسماء النطاق قد يصاحبه بعض الخلل.

وأشار الخبراء إلى أن التأثير الفعلي للعملية سيكون في 11 أكتوبر، وربما يتأثر البعض خلال الـ48 ساعة من بدء العملية، حيث سيواجه بعض المستخدمين مشكلات في الوصول إلى الشبكة إذا كانوا يستخدمون خادما قديما، إضافة إلى بطء في تحميل بعض صفحات الإنترنت.

وكانت ICANN قد أجرت بعض الاختبارات الأولية، والتي أظهرت أن عملية الاستبدال ستخلق الحد الأدنى من المشاكل. وذكرت الهيئة أن تغيير مفاتيح التشفير أصبح إجراء ضروريا نتيجة التهديدات المتزايدة لبنية الإنترنت التحتية.

و "ICANN" هي منظمة دولية غير ربحية تتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرّفات البروتوكول.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, October 11, 2018 - 11:13:22 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018